الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«سوفت بنك» اليابانية تجري محادثات للاستثمار في صيدليات على الإنترنت بالهند

صناديق - وكالات

تجري مجموعة “سوفت بنك” محادثات للاستثمار في “إيه بي أي هولدنغ” (API Holdings Pvt) التي تمتلك أكبر سلسلة صيدليات على الإنترنت في الهند “فارم إيزي” وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

تهدف “إيه بي أي” من جولتها التمويلية الجديدة للحصول على تقييمٍ لا يقل عن 5.6 مليار دولار، كما قال أحد المصادر الذي طلب عدم الكشف عن هويته.

وقالت المصادر، إن “سوفت بنك” قد تستثمر ما بين 150 و200 مليون دولار في الشركة صاحبة الصيدليات على الإنترنت.

وتخطط “إيه أي بي” للوصول إلى مستثمرين محتملين آخرين لجولة التمويل، بحسب أحد المصادر، مضيفاً أن الشركة تستهدف إدراج أسهمها خلال 12 – 18 شهراً المقبلة.

سوق واعد

تستغل”إيه بي أي هولدنغ” حالة السوق وتقوم بجولة تمويل جديدة بعد فترة وجيزة من إنهائها جولة لجمع الأموال.

وقال سيدارت شاه، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ يوم الجمعة، إن الشركة قد انتهت من جولة التمويل (F) التي جمعت فيها 500 مليون دولار، وبلغت خلالها قيمة الشركة نحو 4 مليارات دولار.

بلغت تسليمات سلسلة صيدليات “فارم إيزي” حتى الآن أكثر من 15 مليون طلب من الأدوية، تتنوع بين أدوية ومنتجات رعاية صحية لأكثر من 5 ملايين أسرة، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت.

اشترت الشركة الشهر الماضي حصة أغلبية في “ثيروكير تكنولوجيز” (Thyrocare Technologies Ltd) مقابل 45.5 مليار روبية (610 مليون دولار).

قالت المصادر، إن المباحثات جارية، وما زال بإمكان “سوفت بنك” اتخاذ قرار بعدم الاستثمار. بينما رفض ممثلو “إيه بي أي” و”سوفت بنك” التعليق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *