الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق تغذية مُستدامة.. جديد «كريدي سويس» و«جيه بي مورغان»

صناديق - وكالات

يعمل قسم إدارة الأصول والثروات بمجموعة “كريدي سويس” و”جيه بي مورغان” معاً لتطوير استراتيجية استثمار جديدة تركز على التغذية المستدامة.

“كريدي سويس” أوضح في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الصندوق سيستثمر في الشركات العامة التي “تتعامل مع الترابط بين التغذية والصحة والتنوع البيولوجي والمناخ، مع التركيز بشكل خاص على الجوانب الاجتماعية والبيئية للتغذية”. ويخطط البنكان لإطلاق الصندوق بحلول نهاية العام، وفقاً لمتحدث باسم “كريدي سويس”، الذي لم يفصح عن التفاصيل المالية للمشروع المشترك باعتبارها “غير متاحة حالياً”.

الجدوى المالية

مع تزايد طلب المستثمرين على المنتجات التي تعالج القضايا البيئية والمجتمعية، بدءاً من تغير المناخ وصولاً للمساواة العرقية، تقوم البنوك ومديرو الصناديق بإطلاق عدد أكبر من الصناديق والاستثمارات الخاصة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسساتية. لكن رغم ذلك، فإن المستثمرين في هذه المنتجات الجديدة لا ينوون التضحية بالعائدات. “ولهذا السبب يعتزم “كريدي سويس” و”جيه بي مورغان” تقديم نتائج مالية وتستند إلى أهداف محددة في آن، بالتوازي مع بناء محفظة ذات قيمة مستدامة”، بحسب ليدي هدسون، رئيسة أبحاث الاستدامة والمنتجات الاستثمارية في “كريدي سويس”.

بدورها، أكدت ماري كالاهان إردوس، كبيرة المديرين التنفيذيين لشركة “جيه بي مورغان أسيت أند ويلث مانجمنت”، أن البنكين “ملتزمان بتطوير حلول مستدامة للعملاء توفر نتائج مالية قوية، في الوقت الذي يتصديان فيه أيضاً أهم التحديات التي تواجه كوكبنا ومجتمعنا”.

عبء مزدوج

سيتمحور الصندوق الجديد حول تحدٍّ أساسي للبشرية، هناك حوالي 700 مليون شخص حول العالم يعانون من نقص التغذية، بينما يعاني 1.8 مليار شخص من زيادة الوزن أو السمنة، وتُعدُّ الأنظمة الغذائية مسؤولة بشكلٍ مباشر عن 20% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية، وتتسبب في استهلاك أكثر من 90% من المياه العذبة في العالم. وتهدف الاستراتيجية الاستثمارية الجديدة من جانب البنكين إلى “تقديم مساهمة إيجابية في معالجة العبء المزدوج لسوء التغذية وإطعام الناس من جهة، وحماية كوكبنا من جهة ثانية”، كما يقول مايكل ستروبيك، كبير مسؤولي الاستثمار العالمي في “كريدي سويس”.

هذه ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها “كريدي سويس” مع كيان تمويل عملاق آخر في مجال الاستدامة. ففي وقت سابق من هذا العام، تعاون البنك مع شركة “بلاك روك” (BlackRock) للعمل على إطلاق منتجات استثمارية مماثلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *