الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

المركز الوطني لإدارة الدين بالسعودية يعين هاني المديني رئيساً تنفيذياً مكلفاً

صناديق - الرياض

وافق مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة الدين بالسعودية برئاسة وزير المالية محمد الجدعان على تعيين هاني بن مديني المديني رئيساً تنفيذياً مكلفاً للمركز.

وجاء تعيين المديني؛ وفقاً لبيان صادر عن المركز الوطني لإدارة الدين؛ استناداً على خبراته الواسعة ومعرفته العميقة في المجال المالي والاستثماري وإدارة الخزينة؛ ليقود دفة المركز نحو تحقيق أهدافه باستدامة وصول المملكة إلى مختلف أسواق الدين لإصدار أدوات الدين السيادية والمساهمة في وضع سياسة الدين العام للمملكة وتطويرها.

وأضاف المركز الوطني لإدارة الدين، فضلاً عن تأمين احتياجات المملكة من التمويل على المدى القصير والمتوسط والبعيد من خلال وضع استراتيجيات وخطط سنوية للاقتراض تسهم بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تعزيز نمو القطاع المالي.

ويأتي تكليف هاني المديني ليكون خلفاً لفهد السيف الذي أسهم في إنشاء مكتب إدارة الدين في وزارة المالية عام 2015، كما أسهم كذلك بنشأة وتأسيس المركز الوطني لإدارة الدين عام 2019.

وانضم للمركز الوطني لإدارة الدين في سبتمبر/ أيلول 2019 كرئيس لإدارة المحافظ، وكُلف بمنصب نائب الرئيس التنفيذي في مارس/ آذار 2021.

وتم اختياره ليكون عضواً بمجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، والشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني، بالإضافة إلى عضوية عدد من اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *