الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

إتش إس بي سي العربية السعودية تطرح أول صندوق استثماري في المملكة في مجال التغير المناخي

صناديق - الرياض

تقدم شركة إتش إس بي سي العربية السعودية حالياً أول صندوق استثماري للمبادرة البيئية في المملكة العربية السعودية، والمعروف باسم صندوق إتش إس بي سي العالمي لأسهم شركات التغير المناخي، مما يوفر للمستثمرين المؤهلين فرصة لاستثمار في شركات الطاقة المتجددة والنقل النظيف والإدارة المستدامة للمياه والتكيف مع التغير المناخي. وسيوفر هذا الصندوق للعملاء المهتمين المشاركة والوصول المباشر إلى الاستثمارات التي تساعد في تقليل تأثير التغير المناخي.

 إن دور إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها أول شركة استثمارية في المملكة توفر للعملاء الوصول إلى هذا النوع من الاستثمار يوضح مدى التزامها بدعم أهداف الاستدامة وفقاً لرؤية المملكة 2030 والتزاماها بالمبادرات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

 وعلقت منيرة الدوسري، الرئيس التنفيذي للاستثمار بشركة إتش إس بي سي العربية السعودية: “يمثل طرح هذا الصندوق مبادرة مهمة للمستثمرين في المملكة العربية السعودية ويقدم إمكانية دعم الجهود العالمية للحد من تأثير تغير المناخ. ويجلب هذا المزيد من الفرص للمستثمرين للمساعدة في خلق مستقبل مستدام تماشياً مع رؤية المملكة 2030. تدعم إتش إس بي سي اتاحة الفرصة للمستثمرين المحليين للوصول إلى فرص استثمارية جديدة تساعد في التوجه نحو اقتصاد مستدام وبيئة منخفضة الانبعاثات الكربونية.”

 سيتم طرح المنتج للعملاء الملائمين في المملكة العربية السعودية بما في ذلك عملاء الشركات و المصرفية الخاصة ببنك ساب (يمتلك بنك ساب نسبة 49٪ من أسهم شركة إتش إس بي سي العربية السعودية). وعلق أيضا السيد/ طوني كريبس، عضو مجلس إدارة شركة إتش إس بي سي العربية السعودية والعضو المنتدب في بنك ساب قائلاً: “إننا سُعداء للغاية للعمل مع إتش إس بي سي في تقديم خيارات الاستثمار إلى المملكة والتي  تساعد العملاء في أداء دورهم في الحد من التأثيرات المناخية. أمامنا فرصة فريدة لجلب هذه الإمكانيات إلى المملكة العربية السعودية. بعد تقديم التمويل لمشروع تطوير البحر الأحمر، نواصل البحث عن حلول جديدة للمساعدة في دعم المبادرات الصديقة للبيئة والمستدامة.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *