الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«الوطنية للبناء والتسويق» توقع اتفاق تأسيس صندوق بـ100 مليون ريال

صناديق - الرياض

وقعت كل من الشركة الوطنية للبناء والتسويق، وشركة نمو كابيتال، أمس الأحد، اتفاقية لتأسيس صندوق استثماري خاص برأس مال 100 مليون ريال يحمل اسم صندوق “نمو الأحساء للتطوير العقاري”.

وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول السعودية”، أن حصتها تشكل 50% من رأس مال الصندوق، وسيتم تحديد مصدر تأمين تلك الحصة في وقت لاحق.

وأفادت بأن الصندوق يهدف إلى تطوير أرض على مساحة 250 ألف متر مربع بالأحساء، وتحويلها إلى فلل سكنية بقيمة إجمالية تصل إلى 440 مليون ريال.

وذكرت أن الأثر المالي الإيجابي سوف يظهر خلال الربع الرابع من عام 2022.

وفقاً لبنود الاتفاقية، ستتولى شركة “نمو كابيتال” إدارة الصندوق استناداً إلى متطلبات هيئة السوق المالية، وستكون مسؤولة عن الترتيب المالي لتوفير 50% من رأس مال الصندوق.

وفي بيان منفصل، أعلنت الوطنية للبناء والتسويق، عن بيع آلات ومعدات وسقالات مستعملة بقيمة 68.32 مليون ريال، إلى شركة مصنع العربات والأشغال الحديدية.

ولفتت إلى أن أسباب الصفقة تأتي في إطار تحديث أصول الشركة وتطوير أوجه الاستثمار، من خلال تمويل شراء أصول ودعم راس المال العامل.

وأضافت أنه لا يوجد أثر مالي مباشر للصفقة ومن المقدر أن يؤدي إعادة استثمار العائدات في تحسن ربحية الشركة على المدى البعيد.

وأورد بيان آخر لـ”الوطنية للتسويق”، اليوم، أن شركة اجيج لصناعة الصلب (شركة مملوكة بالكامل للشركة الوطنية) وقعت عقداً مع شركة حديد الراجحي بقيمة 180 مليون ريال.

ويتضمن العقد بيع كتل حديد من تصنيع شركة أجيج لصناعة الصلب ومشتقاته لشركة حديد الراجحي، على أن يتم تنفيذ العقد خلال ستة أشهر.

وذكر البيان أن العقد سيكون له أثر مالي إيجابي على مبيعات وأرباح الشركة خلال النصف الثاني من العام 2021.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *