الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

تقارير: «جيه بي مورغان» يروج لصندوق استثمار «بتكوين» بين العملاء الأثرياء

صناديق - وكالات

يروِّج “جيه بي مورغان” لصندوق استثمار في عملة “بتكوين” بين العملاء الأثرياء، وفقاً لموقع “كوين ديسك” (CoinDesk) الإلكتروني للأخبار.

وقال الموقع نقلاً عن شخصين مطَّلعين على الأمر، إنَّ المؤسسة الاستثمارية تطرح على عملاء “جيه بي مورغان برايفت بنك” صندوقاً للاستثمار خامل الإدارة بالشراكة مع شركة “إن واي دي آي جي” (NYDIG). على الرغم من أنَّه ليس لديه الآن أي استثمارات من العملاء، لكنَّ البنك أجرى مكالمات مع المستشارين مؤخَّراً، بحسب الشخصين.

شركة “إن واي دي آي جي” هي عبارة عن منصَّة مؤسسية تركِّز على عملة “بتكوين” للحفظ الآمن، والتنفيذ، وإدارة الأصول وغير ذلك، وهي شركة تابعة لصندوق “ستون ريدج” (Stone Ridge)، وهي مدير للأصول البديلة.

وقال موقع “كوين ديسك” نقلاً عن المصادر المطَّلعة، إنَّ الصندوق سيطرح على العملاء باعتباره الأداة المتاحة في الأسواق الخاصة الأكثر أماناً، والأرخص استثماراً في عملة “بتكوين”. وكان الموقع قد ذكر في شهر أبريل الماضي أنَّ “جيه بي مورغان” كان يخطط لطرح مثل هذا الصندوق.

تتحرَّك بنوك الاستثمار التقليدية لعرض الأصول المدعومة بالعملات المشفَّرة في ظلِّ زيادة طلب العملاء على تلك الفئة مع نضوج المجال، وبعد الارتفاع الكبير في أسعار الأصول المشفَّرة على مدار العامين الماضيين. وتعمل أمثال “مورغان ستانلي”، و”دي بي أس غروب هولدينغز” حالياً على أصول العملات المشفَّرة أيضاً.

أضاف “جيه بي مروغان” بورصتي العملات المشفَّرة “كوينبايس” (Coinbase)، و “جيمني تراست” (Gemini Trust) كعميلين مصرفيين العام الماضي. وأُطلقت عملة “جي بي إم كوين” (JPM Coin) المشفَّرة في عام 2019 لتسريع المدفوعات بين العملاء من الشركات.

الجدير بالذكر أن ممثلي”جيه بي مورغان” رفضوا التعليق على تقرير موقع “كوين ديسك” عندما اتصلت بهم “بلومبرغ”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *