الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «الرياض ريت» يستحوذ على مبنى تجاري مكتبي بالرياض بقيمة 184.4 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الرياض المالية مدير صندوق “الرياض ريت” إتمام الصندوق عملية استحواذ على أصل عقاري في مدينة الرياض بتاريخ أمس بقيمة 184.37 مليون ريال بعائد قدره 8%.

وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول”، أن الأصل العقاري هو عبارة عن مبنى تجاري مكتبي مدر للدخل يقع في حي الرائد على طريق الملك عبدالله بمدينة الرياض بمساحة مسطحات بناء تساوي 26.52 ألف متر مربع.

وبينت أن الأصل العقاري يقع في موقع استراتيجي على طريق الملك عبدالله مقابل جامعة الملك سعود وبجوار مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، كما يتميز المبنى بقربه من محطة المترو الواقعة على تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الأمير تركي الأول.

وأضافت أنه تم تمويل الاستحواذ عن طريق تمويل بنكي متوافق مع الشريعة الإسلامية، مشيرة إلى أن الأصل العقاري يعتبر حديث البناء، وطبقاً للعقد المبرم تم تأجيره بالكامل إلى جهة حكومية بعقد إيجار صافٍ (NNN) لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.

وتوقعت أن يكون الأثر المالي لهذه الصفقة إيجابياً بشكل عام على نتائج الصندوق بنهاية النصف الثاني من هذا العام، مبينة أنه قد تم الاستحواذ على الأصل العقاري بدون أي شروط وبدون أطراف ذات علاقة.

وذكرت أن هذا الاستحواذ يأتي استمراراً لحرص مدير الصندوق على تنويع وزيادة قاعدة أصول محفظته العقارية الاستثمارية -محلياً ودولياً- من خلال التركيز على عقارات عالية الجودة في مواقع استراتيجية متفرقة بقاعدة مستأجرين واسعة وذات استخدامات متنوعة.

للاطلاع على المزيد من الاندماجات والاستحواذات

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *