الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«مبادلة» تستثمر في «ثروة» الناشئة وسط طفرة في تداولات الأفراد

صناديق - وكالات

قادت شركة “مبادلة” للاستثمار جولة تمويل في “ثروة”، إذ تتطلَّع شركة استشارات الاستثمار الى مزيد من النمو وسط طفرة عالمية في التداول من قبل المستثمرين الأفراد.

جمعت “ثروة” 15 مليون دولار في الجولة الأخيرة من مستثمرين، من بينهم شركة “مشاريع الكويت”، و”شروق بارتنرز”، ليبلغ إجمالي ما جمعته الشركة التي مقرّها أبوظبي 25 مليون دولار حتى الآن.

وقالت المؤسِسَة المشاركة (نادين مزهر) في مقابلة، إنَّ التمويل سيسمح لـ”ثروة” بتنمية فريقها، وبناء المزيد من الحلول، لافتةً إلى أنَّ الشركة تلقَّت تصريحاً تجريبياً من الجهات التنظيمية للسوق السعودية في يناير، مما يسمح لها بالتوسُّع في المملكة. كما تخطط الشركة لتأسيس وجود لها في جميع أنحاء الخليج، وشمال إفريقيا.

تأسست “ثروة” عام 2017، ولديها أكثر من 40 ألف مستخدم مسجَّل. وتوفِّر للمستثمرين الوصول إلى صناديق المؤشرات منخفضة التكلفة بناءً على تحمُّلهم للمخاطر، بالإضافة إلى فرصة لإضافة التعرُّض للعملات المشفَّرة، من خلال صندوق “غرايسكيل بتكوين” (Grayscale Bitcoin Trust). ومن المقرَّر أن تبدأ الشركة أيضاً خدمة تداول بدون عمولة.

صناديق التحوط تعزز رهاناتها في مواجهة تداولات الأفراد

تتنافس “ثروة” مع منصَّات مثل: “Etoro”، و”Capital.com” التي شهدت طفرة في تداولات الأفراد منذ أن بدأت جائحة كورونا. وقالت مزهر، إنَّ وجودها في الإمارات العربية المتحدة، وجمع الأموال من أمثال “مبادلة”، صندوق الثروة السيادي بأبوظبي البالغ 243 مليار دولار، يمنح “ثروة” ميزة على المنافسين.

من جهته، قال إبراهيم عجمي، رئيس “فينتشر كابيتال آند غروث” في “مبادلة”: “في غضون ثلاث سنوات فقط، ضاعفت الشركة تقريباً أموال عملائها، و وسَّعت قاعدة منتجاتها لتشمل مجموعة واسعة من الأوراق المالية وفئات الأصول، مما يعكس إمكانية تحقيق مزيد من النمو المتسارع.”

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *