الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«مبادلة» و«أيكيا» تقتربان من صفقة استثمار بـ «سيتي فايبر» البريطانية

صناديق - وكالات

يستعد صندوق ثروة سيادي في أبو ظبي وجزء من إمبراطورية التجزئة في إيكيا للاستحواذ على حصص في مجموعة البنية التحتية للاتصالات في المملكة المتحدة “ستي سايبر” CityFibre في صفقة تقدر قيمتها بنحو ملياري جنيه إسترليني.

وبحسب صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية ستكون شركة مبادلة للاستثمار و شركة “إنتروغو هولدنغ”، الذراع الاستثماري للمجموعة التي تمتلك امتياز “أيكيا”، أحدث المستثمرين بالشبكات البريطانية البديلة، في الوقت الذي يسعى فيه المشغلون المعروفون في المملكة “بي تي أوبن ريتش” BT’s Openreach و”فيرجن ميديا” Virgin Media على تحديث الشبكات الحالية بكابلات الفايبر البديلة.

يوشك الصندوقان على ضخ مليار جنيه إسترليني كأسهم جديدة في “سيتي فايبر” المدعومة من غولدمان ساكس”، بحسب مطلعين على الأمر. كما أنهم من بين العديد من المستثمرين الذين يجرون محادثات لتقديم 500 مليون جنيه إسترليني لتمويل الديون للشركة التي يقع مقرها في لندن.

تتنافس العشرات من الشركات على ما يسمى بالشبكات البديلة لتغيير سوق الاتصالات في المملكة المتحدة، حيث تعهدت شركات الاتصالات في المملكة بضخ مليارات الجنيهات لاستبدال الخطوط النحاسية القديمة بكابلات الألياف.

قد تؤدي محادثات التمويل، التي أوردتها صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة، إلى اتفاق الشهر المقبل. وامتنعت “مبادلة” و”انتروغو” عن التعليق.

وتبحث فيرجن ميديا ​​عن شركاء لبناء شبكة ألياف جديدة بديلة للبنية التحتية الحالية للكابلات، بينما تخطط شركة “أوبن ريتش” لاستثمار 15 مليار جنيه إسترليني لتحديث خطوطها النحاسية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *