الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«مباشر كابيتال» تعتزم تأسيس 10 صناديق للاستثمار بالسوق المحلية خلال 2022

صناديق - وكالات

تعتزم شركة «مباشر كابيتال هولدنج» تأسيس 10 صناديق استثمار متنوعة خلال العام المقبل 2021، عقب حصولها على رخصة التأسيس من جانب الهيئة العامة للرقابة المالية.

قال إيهاب رشاد، رئيس مجلس الإدارة بـ»مباشر كابيتال»، إن الشركة تقدمت للهيئة العامة للحصول على رخصة تأسيس صناديق الاستثمار، متوقعًا الحصول عليها قبل نهاية العام الجارى 2021.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن «مباشر كابيتال» ستدعو لجمعية عمومية غير عادية للموافقة على هذا القرار، كاشفا أن الشركة تعتزم تأسيس 10 صناديق استثمار خلال العام المقبل 2022، وذلك عقب الحصول على الرخصة النهائية.

ولفت رشاد إلى أن الشركة تعتزم إصدار تلك الصناديق للعمل فى مجالات جديدة ومختلفة، ومع ذلك قال إن بعضها سيكون مخصصا للاستثمار فى السندات الخضراء والأسهم وأذون الخزانة.

شطة المالية غير المصرفية بأن تباشر بنفسها أو مع غيرها نشاط صناديق الاستثمار، بشرط ألا يقل صافى حقوق الملكية عن 50 مليون جنيه أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية وفقاً لآخر قوائم مالية معتمدة، مرفقاً بها تقرير مراقب الحسابات، مع موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة بمزاولة نشاط صناديق الاستثمار بنفسها أو مع غيرها.

ومن ناحية أخرى كشف رشاد «مباشر كابيتال» ستطبق لأول مرة فى السوق المحلية نموذج الإدارة الإلكترونية لأصول تلك الصناديق المزمع إصدارها.

وتابع: أن الشركة كانت قد ضخت استثمارات بقيمة 360 مليون جنيه خلال الـ3 سنوات الماضية لتأسيس بنية تكنولوجية مؤهلة للتعامل بهذا النمط الجديد.

كما كشف عن اعتزام «مباشر» إتمام صفقة استحواذ على شركة تُدير صندوق استثمار فى الأسهم وأذون وسندات الخزانة خلال الفترة القريبة المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة انتهت من عمليات الفحص والحصول على كل الموافقات اللازمة فيما يتبقى إتمام الصفقة بشكل نهائي، موضحًا أن حجم الصندوق يعتمد على أسعار الوثائق فى فترة التنفيذ.

وفيما يتعلق بمنصات «DU» التابعة، قال إنها ستقوم بإطلاق منتجاتها الجديدة «DU learn» و«DU play» خلال العام الجارى.

يُذكر أن «المال» نشرت سابقًا أن إحدى منصات «DU» ستكون متخصصة بتقديم دورات تدريبية للمستثمرين الأفراد لتعريفهم على كيفية الاستثمار فى البورصة بشكل احترافى، فيما ستعمل «DU play» لإتاحة الممارسة من خلال حسابات تجريبية افتراضية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *