الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

14.07 % عائد صندوق ثروة الصين السيادي من الاستثمار الخارجي في 2020

صناديق - وكالات

ووفقاً لتقرير سنوي نشرته المؤسسة، فقد وضع ذلك صافي عائدها الخارجي السنوي لمدة 10 سنوات عند 6.82%، بزيادة 128 نقطة أساس عن هدف الأداء لمدة 10 سنوات، بحسب وكالة الأنباء الصينية شينخوا.

وتم إنشاء مؤسسة الاستثمار الصينية في سبتمبر 2007 كوسيلة لتنويع مخزون الصين من النقد الأجنبي، ولدى المؤسسة 3 شركات فرعية وهي إنترناتشينال سيس وكابيتول سيس وهويجين سنترال، وتتحمل شركتا إنترناتشينال سيس، وكابيتول سيس مسؤولية أنشطة الاستثمار الخارجية، بينما تتولى هويجين سنترال استثمارات الأسهم في السوق المحلية.

وأظهرت بيانات من التقرير أن إجمالي أصول المؤسسة توسع إلى 1.2 تريليون دولار أمريكي بنهاية عام 2020، حيث بلغ صافي أصولها 1.1 تريليون دولار.

وتتكون محفظة المؤسسة الخارجية حالياً من الأسهم العامة والدخل الثابت والأصول البديلة والمنتجات النقدية.

وقال بنغ تشون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة، في التقرير، إنه في مواجهة التحديات غير المسبوقة وسط كوفيد-19، ظلت المؤسسة ثابتة في تركيزها الاستراتيجي، وتم وضعها كمستثمر مؤسسي طويل الأجل، وشهدت أداءً قوياً على الرغم من الرياح المعاكسة العالمية. وتابع بنغ: «كما واصلت المؤسسة إيجاد طرق جديدة لنشر رأس المال في الخارج، وعززت شراكات الاستثمار الخارجية، ودفعت بمبادرات الصناديق الثنائية الجديدة».

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *