الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

أصولها 30 تريليون دولار.. صناديق تطالب الشركات بأهداف مناخية عاجلة

صناديق - وكالات

دعت صناديق تدير أصولا بنحو 30 تريليون دولار، 1600 من الشركات الأكثر تلويثا للهواء في العالم لوضع مستهدفات لخفض الانبعاثات استنادا لأسس علمية “بشكل عاجل”.

قالت صناديق الاستثمار، وعددها 220، اليوم الأربعاء، ومنهم فيديليتي إنترناشونال وأموندي، إنها كتبت إلى الرؤساء التنفيذيين للشركات التي يستثمرون فيها مطالبة إياهم بأهداف من شأنها المساعدة على كبح الاحتباس الحراري العالمي عند ما لا يزيد عن 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الحقبة الصناعية بحلول 2050.

أهداف مناخية صارمة

تأتي الدعوة قبل ما يزيد قليلا عن الشهر من اجتماع زعماء العالم في بريطانيا في أحدث جولة من محادثات المناخ في ظل مطالب موجهة إلى كل الدول لوضع أهداف أكثر حزما مع زيادة تجلي تداعيات التغير المناخي.

قالت المجموعة في بيان إن الشركات المُخاطَبة مسؤولة مجتمعة عن 11.9 غيغا طن مما يطلق عليهما النطاقان 1 و2 للانبعاثات، المرتبطان بعملياتها، وهو ما يزيد عن انبعاثات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة معا.

أضافت أن شركة هيونداي موتور وباسف للكيماويات ولوفتهانزا الألمانية للطيران من بين تلك الشركات.

أشار متحدث باسم لوفتهانزا إلى التزام شركة الطيران بصافي انبعاثات يساوي صفرا بحلول 2050 وخفض صافي انبعاثاتها من الكربون إلى النصف، وأن تصبح محايدة كربونيا في عملياتها البرية بحلول 2030، ولم ترد الشركتان الأخريان بعد على طلب رويترز التعليق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *