الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«ألفا المالية» تعلن عن إتمام عملية تخارج صندوق ألفا للأطعمة والمشروبات بنجاح من استثماره في شركة غذائية

صناديق - الرياض

أعلنت شركة ألفا المالية عن إتمام عملية تخارج صندوق ألفا للأطعمة والمشروبات بنجاح من استثماره في شركة مذاق القهوة الغذائية، المالك الحصري لحقوق امتياز العلامة التجارية لـسلسلة مقاهي “دوز كافيه Dose Café” في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال بيع الصندوق لكامل أسهمه في الشركة لشريك استراتيجي متخصص في القطاع.

وقالت في بيان لها إن الصندوق الذي يعد من فئة صناديق الملكية الخاصة، تم إطلاقه في أواخر العام 2018م لغرض تحقيق نمو طويل الأجل في رأس المال لملاك الوحدات من خلال الاستثمار المباشر في الملكيات الخاصة والشركات المختصة بقطاع ومجال الأطعمة والمشروبات.

وقد استحوذ الصندوق في حينها على كامل أسهم شركة مذاق القهوة الغذائية.

 وأضافت أنه بالتعاون مع إدارة الشركة، تم تفعيل خطة لتوسعة أعمال الشركة ودعم عملياتها، مما ساهم في الاستحواذ على حصة سوقية كبيرة في قطاع القهوة المختصة، بالإضافة إلى إطلاق عدة علامات تجارية أخرى جديدة ضمن قطاع الأغذية والمشروبات تحت مظلة الشركة، ليصبح عدد فروعها العاملة أكثر من 30 فرعاً منتشرة في أنحاء المدن الرئيسية في المملكة.

وأشار مدير الصندوق إلى أن عملية تخارج الصندوق تمت بنجاح على الرغم من التحديات غير المسبوقة التي مرت بها الأسواق المالية؛ نتيجةً لتفشي فيروس كورونا وما صاحبها من إجراءات احترازية في أغلب دول العالم، مما أثر على مجمل قطاعات الأعمال، بما في ذلك قطاع الأغذية والمشروبات، موضحاً أن الاستثمار حقق أداءً متميزاً لملاك وحدات الصندوق، حيث بلغ معدل العائد الداخلي الصافي (IRR)ن25 %.

الجدير بالذكر أن شركة ألفا المالية هي شركة استثمارية سعودية مرخصة من قبل هيئة السوق المالية كمؤسسة سوق مالية، وتعد من الجهات الرائدة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، وتبلغ قيمة الأصول تحت إدارة الشركة أكثر من 10 مليارات ريال سعودي في مختلف فئات الأصول.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *