الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

البلاد المالية تحصل على جائزة GIFA للتميز «إدارة الأصول المتوافقة مع الشريعة» 2021 من Global Islamic Finance Awards

صناديق - الرياض

تعلن البلاد المالية، الذراع الاستثماري لبنك البلاد، عن حصولها على جائزة GIFA للتميز (إدارة الأصول المتوافقة مع الشريعة) 2021 خلال حفل توزيع جوائز الخدمات المالية الإسلامية العالمية السنوي الحادي عشر (GIFA) الذي أقيم في 14 سبتمبر 2021م.

تُظهر هذه الجائزة الجهد الذي تبذله البلاد المالية في ابتكار وتطوير خدمات ومنتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية لتقديم خيارات متنوعة ومثالية لتلبي احتياجات المستثمرين وأهدافهم.

وتعليقًا على ذلك، أعرب الأستاذ زيد المفرح، الرئيس التنفيذي لشركة البلاد المالية، عن سعادته بتقدير إنجازات الشركة من قبل GIFA، وأضاف “أن البلاد المالية في طريقها لتصبح المزود الأول للحلول المالية والاستثمارات المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما يتضح من جائزة GIFA للتميز. لقد تعاونا لتطوير منصة تجمع بين أحدث التقنيات وأفضل الحلول المالية والمنتجات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ومن خلال الابتكار والجهود المستمرة، سنواصل تحقيق النمو والنجاح وسنحافظ على التزامنا بتنويع وتعزيز الحلول الاستثمارية بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.”

وأضاف الأستاذ زيد المفرح أنه “خلال السنوات الخمس الماضية، تضاعفت عدد الصناديق الاستثمارية التي تديرها البلاد المالية من 7 صناديق استثمارية إلى أكثر من 15 صندوقًا استثماريًا متنوعًا بفئات أصول مختلفة، مما أضاف خيارات استثمارية متنوعة إلى المجتمع الاستثماري، وفي سبيل تنويع فئات الأصول المتاحة للمستثمرين في السوق وتمكين المستثمرين الأفراد من الاستثمار في أسواق متنوعة عبر السوق السعودية. ومن حيث الأصول تحت الإدارة، نمت الأصول تحت الإدارة للمحافظ الاستثمارية الخاصة بنسبة تقارب 385% خلال السنوات الأربعة الماضية. بالإضافة لنمو الأصول تحت الإدارة للصناديق العامة بنسبة تقارب 285% خلال نفس الفترة. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت البلاد المالية صندوقي البلاد المتداول للصكوك السيادية السعودية والبلاد المتداول للذهب كأول صندوقين متداولين متوافقين مع أحكام الشريعة في المنطقة تختص في الصكوك السيادية للحكومة السعودية والمتاجرة بالذهب. كما تمكنت البلاد المالية من إنشاء فرصة استثمارية فريدة للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” وهو صندوق إنسان الاستثماري الوقفي، أكبر صندوق من نوعه في المملكة العربية السعودية الذي يفوق حجمه 200 مليون ريال سعودي. حقق الصندوق أداءً استثنائياً في عام 2020م، حيث تم توزيع 10 ملايين ريال سعودي خلال عام 2020م على المستفيد – الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”.

عن البلاد المالية

تسعى البلاد المالية إلى تلبية احتياجات المستثمرين الأفراد والمؤسسات من خلال توفير منتجات وخدمات استثمارية مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بما في ذلك خدمات الاستشارات المصرفية الاستثمارية ، وتمويل الشركات ، وخدمات الحفظ ، وخدمات الوساطة ، بالإضافة إلى خدمات إدارة الأصول من خلال صناديق الاستثمار والمحافظ التقديرية والمحافظ الاستثمارية الخاصة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *