الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

تغيير المحاسب القانوني لصندوق «إتش إس بي سي – إم إس سي آي 30»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، اليوم الاثنين، عن صدور موافقة مجلس إدارة صندوق «إتش إس بي سي – إم إس سي آي تداول 30 السعودي المتداول» على تغييرات غير أساسية، بخصوص تغيير المحاسب القانوني.

وذكرت الشركة في بيان لها نشر على «تداول»، أن سريان التغييرات جاء بتاريخ 20 مايو 2021.

وأضافت أن تفاصيل التغييرات غير الأساسية هي: «تغيير المحاسب القانوني بناءً على الاتفاقية الموقعة مع المحاسب القانوني الجديد».

وبحسب البيان، سيتم تطبيق التغييرات حيثما تنطبق في الشروط والأحكام ومذكرة المعلومات وملخص المعلومات الرئيسة.

وكان صندوق إتش إس بي سي السعودي 20 المتداول قد تأسس بناء على موافقة هيئة السوق المالية في 25 سبتمبر 2011.

وصندوق «إتش إس بي سي – إم إس سي آي تداول 30 السعودي المتداول»، هو صندوق استثمار مفتوح ويسعى إلى تحقيق نمو على رأس المال على المدى الطويل، ويهدف إلى تحقيق مستوى أداء يماثل أداء مؤشر إم إس سي آي تداول 30 قبل حسم الرسوم والمصاريف، مع تقليل نسبة الانحراف بين أداء الصندوق وأداء المؤشر بحد اقصى 1.5%.

ومؤشر إم إس سي آي تداول 30 هو مؤشر تم إطلاقه بواسطة إم إس سي آي والسوق المالية السعودية (تداول).

ويستهدف المؤشر قرابة أكبر 30 شركة مدرجة في سوق الأسهم الرئيسي في المملكة العربية السعودية الذي يعكس أداء الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة في سوق الأسهم السعودي. وهو مصمم ليستخدم كأساس لتطوير المنتجات المالية بما فيها المشتقات والمنتجات المتداولة في السوق.

ويستهدف مؤشر إم إس سي آي تداول 30 قرابة أكبر 30 شركة في (MSCI Saudi Arabia IMI Index) من حيث القيمة السوقية للأسهم الحرة، كما من الممكن أن يتراوح عدد الشركات في المؤشر ما بين 25 إلى 35 شركة، ويطبق حد أقصى بما يعادل 15% على وزن كل شركة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *