الخميس 27 ربيع الثاني 1443ﻫ 2-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

زيادة إجمالي قيمة أصول صندوق «جدوى ريت السعودية» 370 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة جدوى للاستثمار، بصفتها مدير صندوق «جدوى ريت السعودية»، عن الحصول على موافقة مالكي الوحدات وكذلك هيئة السوق المالية على تغيير أساسي في الصندوق.

وذكرت الشركة اليوم الأربعاء في بيان نشر على موقع سوق الأسهم السعودية «تداول»، أن سريان التغيير سيكون بتاريخ 26 سبتمبر 2021.

وأضافت أن تفاصيل التغيير الأساسي هي: زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق بقيمة 370 مليون ريال سعودي من خلال قبول مساهمات نقدية أو عينية أو كليهما.

كان مالكو وحدات صندوق جدوى ريت السعودية قد أقروا في اجتماعهم عبر وسائل التقنية الحديثة يوم الخميس الماضي، زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق بقيمة 370 مليون ريال، من خلال طرح وحدات إضافية بهدف الاستحواذ على أصل عقاري.

ووافق مالكو الصندوق خلال الاجتماع، على الملحق التكميلي لشروط وأحكام الصندوق، والذي تم إعداده بشكل أساسي ليعكس زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق.

و«جدوى ريت السعودية» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج الصندوق في السوق المالية السعودية (تداول) في فبراير 2018، كثاني صندوق ريت تتم إدارته من قبل جدوى للاستثمار بحجم طرح يبلغ 1.580 مليار ريال.

ويهدف الصندوق إلى توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل في مدن المملكة الرئيسة ما عادا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ويتم توزيع أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل ربع سنوي وبنسبة توزيع تبلغ 100% من الدخل من العمليات التشغيلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *