الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق الاستثمارات العامة: استراتيجية تطوير عسير تساهم في نهضة الاقتصاد وخلق فرص عمل وجذب الاستثمارات

صناديق - الرياض

قال صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي للمملكة العربية السعودية)، إن إطلاق سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان، استراتيجية تطوير منطقة عسير تساهم في نهضة الاقتصاد وتوفير فرص عمل جديدة ورفع جودة الحياة والخدمات وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية لتحقيق أهداف «رؤية السعودية 2030».

وذكر الصندوق في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «توتير»، إن الاستراتيجية تمثل خطوة نحو تحقيق نهضة تنموية شاملة تحوّل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية.

وأطلق سمو ولي العهد، اليوم استراتيجية تطوير منطقة عسير تحت شعار «قمم وشيم»، التي تهدف إلى تحقيق نهضة تنموية شاملة وغير مسبوقة للمنطقة، بضخ 50 مليار ريال عبر استثمارات متنوعة.

وتستهدف الاستراتيجية، تمويل المشروعات الحيوية، وتطوير مناطق الجذب السياحي على قمم عسير الشامخة، لتكون عسير وجهة عالمية طوال العام، معتمدة في ذلك على مكامن قوتها من ثقافة وطبيعة تجمع بين الأصالة والحداثة، وتسهم في دفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة.

كما تهدف الاستراتيجية إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام، تستقطب أكثر من 10 ملايين زائر من داخل المملكة وخارجها بحلول عام 2030، وذلك باستغلال المقومات السياحية الهائلة في المنطقة التي سَتُستثمَر من خلال مشروعات سياحية نوعية، لإبراز قممها الشامخة إلى جانب التنوّع الجغرافي والطبيعي فيها، وكشف الثراء الثقافي والتراثي لها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *