الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «الرياض ريت» يستثمر 24 مليون ريال في مبنى مكتبي ببلجيكا

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الرياض المالية، مدير صندوق «الرياض ريت»، اليوم الخميس، عن قيام الصندوق باستثمار مبلغ 24 مليون ريال في مبنى مكتب رئيسي في بلجيكا.

وقالت الشركة في بيان لها نشر على «تداول»، إن مساحة العقار تبلغ 10 آلاف و186 متراً مربعاً (بالإضافة إلى 755 مواقف سيارات (وصافي مساحة قابلة للتأجير تبلغ 35 ألفاً و536 متراً مربعاً) في مدينة بروكسل (عاصمة الاتحاد الأوروبي) في بلجيكا.

وبحسب البيان، يعد الأصل العقاري هو المقر الرئيسي لشركة برايس واتر هاوس كوبرس (PwC) في مدينة بروكسل – مبنى مكتبي من الفئة أ.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة PwC هي ثاني أكبر شبكة خدمات مهنية في العالم وإحدى شركات مراجعي الحسابات الأربع الكبرى. كما أن لدى الشركة فروع عديدة في أكثر من 150 دولة وبلغ مجموع إيراداتها العالمية أكثر من 40 مليار دولار بنهاية عام 2020. ويعمل في أوروبا الغربية ما يقارب 32% (أكثر من 90 ألف شخص) من القوة العاملة في شركة PwC – وهو ما يمثل أكبر توزيع للموظفين في الشركة.

وأشار البيان، إلى أن المبنى يقع داخل منطقة المطار – حيث تعتبر مركز تجمع للشركات العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة تتميز بالضرائب العقارية المنخفضة، ووجود الكثير من الشركات الدولية، وتوفر جميع وسائل التنقل. كما أن المنطقة تعتبر مركزا لـ 317 شركة تعمل معا بشكل مباشر وغير مباشر على توفير فرص عمل لـ 64 ألف شخص.

كما تشمل المناطق المجاورة للمبنى مراكز للعديد من الشركات العالمية مثل: «سامسونج»، «ديلويت»، «تويوتا»، «سوني»، «إكسون موبيل»، «مايكروسوفت»، «يو بي إس»، «سيسكو»، «إرنست آند يونج»، بالإضافة إلى شركات كبرى متعددة أخرى.

وأوضحت «الرياض المالية»، في بيانها أنه تم تمويل الاستثمار كاملاً من التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق والمتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية.

وتوقعت أن يحقق الاستثمار متوسط عائد سنوي قدره 8% لصندوق «الرياض ريت» خلال فترة استثمار مدتها 5 سنوات.

وصندوق «الرياض ريت»، هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

و«الرياض ريت» هو أول صندوق عقاري لزيادة رأس المال وواحد من أكبر صناديق الاستثمار العقاري في تداول بحجم يتجاوز 2 مليار ريال سعودي بعد زيادة رأس مال الصندوق من خلال طرح عام ثانوي.

وتتألف محفظة الصندوق من 17 عقار موزع ضمن 4 مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية عبر مختلف القطاعات العقارية بالإضافة إلى 4 عقارات في مدن رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتمثل الهدف الرئيسي من الصندوق في توفير توزيع نقدي مستدام مع إمكانات نمو لأصحاب الوحدات من خلال الاستثمار في العقارات المتطورة القادرة على تحقيق إيرادات التشغيل والإيجارات وتوزيعها بشكل دوري على مالكي الوحدات.

كما يهدف الصندوق إلى تحقيق نمو في التوزيع من خلال إعادة استثمار الدخل المحجوز في أصول عقارية دائمة: بعد توزيع ما لا يقل عن 90٪ من صافي الأرباح السنوية للأموال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *