الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق مدعوم من «هوارد» يجمع 750 مليون دولار للاستثمار في شركات الأصول الرقمية

صناديق - وكالات

جمعت شركة الأسهم الخاصة “10 تي هولدينغز” (10T Holdings) 750 مليون دولار لصندوقها الأول من أجل مواصلة الاستثمارات في شركات العملات الرقمية سريعة النمو.

قال دان تابيرو، مؤسس الشركة، والتي أطلقها في عام 2020، بعد أكثر من عقدين على عمله في قطاع الاستثمار الكلي، إن الشركة بدأت في جمع الأموال من المستثمرين بنهاية العام الماضي، وفعلياً تمكنت من ضخ حوالي 80% من الأموال في شركات أصول رقمية ناشئة في مراحلها المتوسطة أو الأخيرة من النضج.

في مقابلة هاتفية، قال تابيرو إن مدير صندوق التحوط الملياردير آلان هوارد من بين أكبر الداعمين للصندوق، إلى جانب برنامج معاشات التقاعد العامة لموظفي البلدية في ميشيغان.

نمو رغم المخاطر

وقال تابيرو البالغ من العمر 53 عاماً: “الساحة تنمو بسرعة كبيرة، بينما لم يكن هناك سوى حفنة من الشركات ذات الوزن الكبير قبل ثلاث سنوات. هناك شركات جيدة مخطط لها أيضاً”.

جذبت سوق العملات المشفرة المزدهرة اهتمام عالم التمويل العالمي، فصارت شركات من أمثال “بلاك روك” تتبنى تقنية الـ “بلوكتشين” الأساسية للتعامل مع مشتقات الأسهم المعقدة. لكن مخاطر عملة “بتكوين” تبرز مع انخفاضها بنسبة تصل إلى 17% يوم الثلاثاء، رغم تحركات الشركة التي تشير إلى أن العملات الرقمية أصبحت أكثر انتشاراً.

تستثمر شركة تابيرو فقط في أسهم شركات الأصول الرقمية وليس في العملات المشفرة نفسها. كما دعمت بالفعل 11 شركة بقيمة سوقية لا تقل عن 500 مليون دولار، شملت “كراكين” (Kraken) للتبادل الرقمي، و”فيغير تكنولوجيز” (Figure Technologies ) الناشئة للإقراض عبر “بلوكتشين”، و”ليدجير” (Ledger SAS)، صانعة محافظ الأجهزة، وفقاً لتابيرو.

وقال: “هناك تقلبات هائلة في هذه الأسواق الناشئة، لأن المشاركين يحاولون معرفة كيفية تسعير الأصل. ما زلت أعتقد أن عملة بتكوين سترتفع إلى 400 أو 500 ألف دولار وربما أكثر، لكنها لن تحدث في دفعة واحدة مباشرة، و ستمر بالكثير من التقلبات”.

قبل قيامه بتأسيس شركة “10 تي” في غرينويتش بولاية كونيكتيكت، عمل تابيرو في “تايغر مانيجمنت”، و”دوكيوسني كابيتال مانيجمنت”، و”إس إيه سي كابيتال أدفايزرز”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *