الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «مشاركة ريت» ينهي إجراءات الاستحواذ على فندق «جاردينو» في الرياض بـ 85.5 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مشاركة المالية، مدير صندوق «مشاركة ريت»، عن إتمام جميع الإجراءات النظامية المتعلقة بعملية الاستحواذ على فندق جاردينو الذي يقع في مدينة الرياض حي العليا على طريق التخصصي، حيث تم الانتهاء من نقل ملكية العقار لصالح الصندوق بقيمة 85.5 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الأحد نشر على موقع «تداول»، أنه تم كذلك توقيع ملحق عقد إيجار مع المستأجر (شركة مسكن السلام للتطوير والاستثمار التجاري)، يتضمن انتقال كافة الحقوق والالتزامات المترتبة على عقد الإيجار من المالك السابق إلى المالك الحالي (الصندوق).

وأوضحت أن عقد الايجار يمتد لمدة عشر سنوات تبدأ من 1 نوفمبر 2021 وحتى 31 أكتوبر 2031، والمدة ملزمة بموجب سندات لأمر مستلمة مقدمًا من المستأجر، مضيفة أن متوسط الدخل السنوي خلال مدة العقد يبلغ 7.78 مليون ريال، فيما تم قبض قيمة إيجار السنة الأولى البالغة 7 ملايين ريال مقدماً.

وأشارت إلي أن الأثر المالي لهذا الاستحواذ سيكون إيجابياً من خلال زيادة أرباح الصندوق وتقليل مخاطر تدني معدلات صافي الارباح أو انخفاض إيرادات الصندوق مستقبلًا، كما أن امتداد عقد الإيجار لفترة طويلة وإلزاميته سيكون له الأثر في تحقيق وفورات نقدية للصندوق.

كانت شركة  مشاركة المالية قد باشرت في يوليو الماضي في إجراءات استحواذ الصندوق على عقار جديد عبارة عن فندق 4 نجوم، جديد ومؤثث بالكامل يقع في مدينة الرياض، بقيمة 85.5 مليون ريال، بعد أن حصلت على نتائج التقييم العقاري من اثنين من المثمنين العقاريين وبعد الانتهاء من الدراسة القانونية والفنية النافية للجهالة.

و«مشاركة ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل تم إنشاؤه في المملكة العربية السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

والهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو توفير دخل دوري سنوي لمالكي الوحدات وذلك من خلال الاستثمار في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً قابلة لتحقيق دخل تأجيري ودوري ومتواجدة بشكل رئيسي في المملكة حيث يتوجب على مدير الصندوق أن يقوم بتوزيع نقدي مرة واحدة سنوياً بحد أدنى وذلك خلال الربع الأول من كل عام وبنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق.

كما تتنوع أصول الصندوق، الذي تأسس في الأول من أغسطس 2017، في قطاعات عقارية مختلفة مثل: السكنية، الصناعية والضيافة.

يشار إلى أن المحفظة العقارية للصندوق تتوزع بنسبة 83% في المنطقة الشرقية و17% في الرياض.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *