الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

مالكو «سويكورب وابل ريت» يوافقون على التقدم بطلب إلى هيئة السوق المالية لعزل مدير الصندوق

صناديق - الرياض

وافق مالكو وحدات صندوق «سويكورب وابل ريت»، المُدار من قبل شركة سويكورب، خلال اجتماعهم أمس الأربعاء، على التقدم بطلب إلى هيئة السوق المالية السعودية لعزل مدير الصندوق وإيقافه عن الدخول في أي استثمارات جديدة أو الحصول على تمويل لحين تعيين مدير صندوق بديل.

وذكرت شركة «سويكورب» في بيان لها اليوم الخميس منشور على موقع «تداول»، أن الملاك وافقوا كذلك على تفويض فيصل محمد العبدالكريم ومحمد عبدالله النمر، للبحث والتفاوض مع مدير بديل للصندوق واستكمال أعمال الصندوق، على ألا تزيد مدة البحث والتفاوض على 60 يوماً تقويمياً من تاريخ استصدار قرار تعيين الجهة المعنية بالبحث والتفاوض.

وكانت شركة سويكورب، تسلمت في أغسطس الماضي، طلباً كتابياً من عدد من مالكي الوحدات ممن يملكون أكثر من 25% من قيمة وحدات الصندوق للدعوة لانعقاد اجتماع لمالكي الوحدات لعزل مدير الصندوق والتفاوض مع مدير بديل.

وصندوق «سويكورب وابل ريت» موافق عليه من قبل هيئة السوق المالية بتاريخ 28 ديسمبر 2017 ويتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج وبدء تداول وحدات الصندوق في «تداول» اعتباراً من 6 أغسطس 2018 بالرمز 4345 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

ويهـدف صندوق «سويكورب وابل ريت» إلى الاستثمار في أصول عقارية داخل المملكة وقابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري، وتوزيـع مـا لا يقـل عـن 90% مـن صافي أرباح الصندوق سنوياً.

ويسـتثمر الصندوق بشكل ثانوي أصوله في مشاريع التطوير العقاري شريطة: ألا تقـل أصول الصـندوق المستثمرة في العقارات المطورة التي تولد دخـل دوري عن 75٪ من إجمالي أصول الصندوق وفقـاً لآخر قوائم مالية مدققـة، وألا يستثمر الصندوق أصوله في أراضي بيضاء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *