الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«ميفك ريت» يوزع أرباحاً نقدية 3.66 ملايين ريال عن النصف الأول 2021

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي «ميفك كابيتال»، اليوم الخميس، عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق «مفيك ريت»، بقيمة 3.66 ملايين ريال عن النصف الأول من عام 2021، على النحو التالي:

وقالت الشركة في بيان نشر على «تداول»، أن التوزيعات النقدية ستكون على أساس 73.28 مليون وحدة قائمة.

وأضافت أن قيمة الربح الموزع يبلغ 0.05 ريال لكل وحدة، ونسبتها إلى السعر الأولي للوحدة هو 0.5%، فيما تصل نسبة التوزيع 0.66% من صافي قيمة الأصول كما في تاريخ 30 يونيو 2021.

يشار إلى أن «ميفك ريت»، صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل، متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إدراج وبدء تداول وحداته في 13 نوفمبر 2018، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة «ريتس».

ويعد صندوق ميفك ريت أحد أكبر صناديق الاستثمار العقاري المتداولة بالمملكة بحجم قدره 1.23 مليار ريال سعودي موزعة على 123 مليون وحدة.

ويستثمر الصندوق فى 8 عقارات في أهم مدن المملكة (الرياض – مكة – جدة) وكذلك منطقة الخليج التجاري بدبي بدولة الامارات.

الجدير بالذكر أن صندوق ميفك ريت يوجد به 6 عقارات من أصل 8 عقارات مدرجة بالصندوق سيتم تأجير كلا منها بعقد إيجار ملزم بضمانات لمستأجر واحد لكل عقار لمدة 4 سنوات مما سيكون له أثر كبير في تخفيض معدلات مخاطر التشغيل والتحصيل لدى الصندوق.

ويعد صندوق ميفك ريت أحد الصناديق الأكثر تنوعا من حيث التوزيع الجغرافي للأصول ومن حيث عدد القطاعات التي يعمل بها (سكني –تجاري – مكتبي – فندقي).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *