الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

الرياض المالية: تخارج أول المنتجات الاستثمارية العقارية العالمية المدرة للدخل في الولايات المتحدة الأمريكية

صناديق - الرياض

صرحت الرياض المالية عن تخارج أول منتجاتها الاستثمارية العقارية المدرة للدخل – الرياض العقاري العالمي 1 – في الولايات المتحدة الأمريكية بصفقة قدرت قيمتها بأكثر من 200 مليون دولار أمريكي، محققة للمستثمرين عوائد إجمالية بلغت 68% ومعدل عائد داخلي (IRR) 22.5%.

حيث اشتملت العوائد على ما يقارب 21% توزيعات نقدية ربعية بدأت من تاريخ إطلاق الرياض العقاري العالمي 1 في يناير 2019م بالإضافة إلى مكاسب رأسمالية بلغت حوالي 50%.

تجدر الإشارة إلى أن العقار (مجمع سيكويا) الذي تم التخارج منه هو عبارة عن مجموعة مكاتب مكونة من ثلاثة مبانٍ تبلغ مساحتها 370 ألف قدم مربع في أرلينغتون، فيرجينيا (داخل منطقة مترو واشنطن العاصمة)، مؤجر بالكامل لأمانة مقاطعة أرلينغتون (حكومة الولايات المتحدة الأمريكية). وقد تم بيع العقار لشركة بويد واترسون لإدارة الأصول (Boyd Watterson Asset Management) في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعد أحد أكبر مدراء الأصول الاستثمارية المتخصصين، حيث أتت هذه الصفقة مدعومةً بجودة العقار العالية والمستأجر المصنف من الدرجة الاستثمارية، إضافةً إلى الموقع المميز للعقار.

تمثل هذه الصفقة أول عملية تخارج للرياض المالية لمنتجاتها الاستثمارية العقارية العالمية، حيث قامت الرياض المالية منذ إطلاق المنصة الخاصة بالمنتجات الاستثمارية العقارية العالمية في عام 2018م بالاستحواذ على مجموعة من العقارات الرائدة ذات الجودة العالية من الفئة (أ) تتمتع بعقود إيجار طويلة الأجل تغطي مدن رئيسية في الولايات المتحدة وأوروبا متنوعة تبلغ قيمة أصولها 9 مليار ريال سعودي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *