الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

بدء تداول وحدات صندوق «جدوى ريت السعودية».. الأحد المقبل

صناديق - الرياض

أعلنت تداول السعودية، في بيان لها اليوم الخميس، عن البدء بتداول وحدات صندوق «جدوى ريت السعودية» الجديدة اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 31 أكتوبر 2021.

كانت شركة جدوى للاستثمار، بصفتها مدير صندوق «جدوى ريت السعودية»، قبل أسبوعين عن اكتمال الطرح النقدي لزيادة إجمالي أصول الصندوق، حيث تمت زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق – بما في ذلك الاشتراكات العينية والنقدية – بمقدار 370 مليون ريال، أي ما يعادل ما نسبته 16.9% من قيمة الأصول الحالية، لتصل قيمة أصول الصندوق إلى ما يقارب 2.56 مليار ريال.

وقام الصندوق بطرح حوالي 229.05 مليون ريال سعودي للاشتراكات النقدية، نتج عنها 30 ألفاً و582 طلب اكتتاب من المستثمرين الأفراد والمؤسسات بقيمة إجمالية بلغت 1.635 مليار ريال، مما أدى إلى تغطية الاكتتاب النقدي بنسبة 714٪، فيما بلغت قيمة طلبات مالكي الوحدات 1.2 مليار ريال، وبنسبة تغطية 524%.

وصندوق «جدوى ريت السعودية» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج الصندوق في السوق المالية السعودية (تداول) في فبراير 2018، كثاني صندوق ريت تتم إدارته من قبل جدوى للاستثمار بحجم طرح يبلغ 1.580 مليار ريال بهدف توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل في مدن المملكة الرئيسة ما عادا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ويتم توزيع أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل ربع سنوي وبنسبة توزيع تبلغ 100% من الدخل من العمليات التشغيلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *