الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

بنك مصر يدرس تدشين صناديق المؤشرات والذهب والعقارات

صناديق - وكالات

يسعى بنك مصر للتوسع في صناديق الاستثمار المتخصصة التي تركز على الأنشطة الجديدة في السوق مثل صناديق المؤشرات والذهب والعقارات.

وكشف عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، أن بنك مصر بالشراكة مع شركاته الاستثمارية يدرس تدشين أول صندوق مؤشرات (ETF) في المنطقة يحاكى مؤشر “ريفينتيف” للشركات منخفضة الكربون Refinitiv AFE Low Carbon Index..

ويضم المؤشر شركات في الشرق الأوسط تعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن نشاطها وينطبق عليها المعايير البيئية والاجتماعية والإدارية “ESG”.

أضاف “عاكف”، لصحيفة “البورصة”، أن البنك يعتزم أيضًا تدشين أول صندوق مفتوح يتيح الاستثمار في الذهب بالسوق المحلي. وقال إن صندوق الاستثمار العقاري الذي يدشنه البنك من المتوقع أن يبدأ نشاطه خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أن الصندوق يستهدف الأصول التجارية القائمة المدرة للإيرادات.

وقال إن البنك انتهى من تأسيس شركة “ذا بيراميد” للاستثمار المباشر كأول شركة في السوق المصري تستثمر في الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة الهيئة العامة للرقابة المالية برأسمال مبدئي 10 ملايين جنيه مدفوعة بالكامل، ويدرس المساهمة في زيادة رأس المال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *