الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«ديريكسيون» تخطط لتداول صندوق بتكوين في الولايات المتحدة

صناديق - وكالات

قد تحقق صناعة الصناديق المتداولة في بورصة الولايات الأمريكية المرتبطة بعملة بتكوين إنجازاً بارزاً آخر من خلال عرض بيع العقود الآجلة في العملات المشفرة.

سيقدم صندوق ديريكسيون الاستراتيجي لبيع بتكوين ( Direxion Bitcoin Strategy Bear) المتداول في البورصة بيعاً قصيراً مُداراً للعقود الآجلة المرتبطة ببتكوين في بورصة شيكاغو التجارية، وفقاً لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات بتاريخ الثلاثاء.

يأتي هذا بعد الظهور الأول لـ”صندوق بروشيرز الاستراتيجي للبتكوين المتداول في البورصة” (ProShares Bitcoin Strategy ETF) و”صندوق فالكيري الاستراتيجي للبتكوين المتداول في البورصة” (Valkyrie Bitcoin Strategy ETF)، وكلاهما مدعوم بالعقود الآجلة في الأسبوع الماضي.

ارتفعت أسعار بتكوين إلى مستوى قياسي يقارب 67,000 دولار في خضم إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة هذه، رغم أنها تراجعت منذ ذلك الحين وجرى تداولها عند مستوى 61,000 دولار في الساعات الأولى يوم الأربعاء في لندن. تضاعفت قيمة العملة المشفرة أكثر من أربع مرات في العام الماضي، ما يدل على تقلب علامتها التجارية في الاتجاهين الصاعد والهابط على حد سواء.

سيشتمل صندوق “ديريكسيون” (Direxion) على العديد من المخاطر، من بينها احتمال القضاء على أموال البائعين على المكشوف. قد تكون التقلبات الشديدة في عملة بتكوين مشكلة أيضاً. وقال الإيداع إن المخاطر المحتملة الأخرى تشمل السيولة والقضايا المتعلقة بسجل العقود الآجلة.

إن لم تكن مستعداً لقبول تغييرات كبيرة وغير متوقعة في قيمة الصندوق واحتمال خسارة استثمارك بالكامل، فلا ينبغي عليك الاستثمار في الصندوق، وذلك وفقاً للجنة الأوراق المالية والبورصات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *