الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق «المعذر ريت» يوقع مذكرة تفاهم غير ملزمة للاستحواذ على مستشفى برجيل في الإمارات مقابل 100 مليون درهم

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، مدير صندوق «المعذر ريت»، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة بغرض الاستحواذ على مبنى مستشفى برجيل في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مقابل 100 مليون درهم، سيتم تمويلها بشكل كامل من التسهيلات المصرفية المتوفرة لدى الصندوق.

وذكرت الشركة في بيان لها على «تداول» اليوم الأربعاء، أن صلاحية المذكرة تنتهي بتاريخ 4 ديسمبر 2021، على أن يتم إتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة خلال هذه الفترة واستكمال الإجراءات النظامية تمهيداً لتوقيع اتفاقية شراء ملزمة سيعلنها لاحقا.

وقالت إن مساحة البناء للعقار تبلغ 16.8 ألف متر مربع، وأنه مقام على أرض تبلغ مساحتها أكثر من 6 آلاف متر مربع، مبينة أن العقار مستأجر لشركة في بي إس للرعاية الصحية بأبو ظبي، بقيمة 8 ملايين درهم سنويا، بزيادة تبلغ 500 ألف درهم، كل خمس سنوات ولمدة إيجارية تبلغ 20 عاماً.

وعن الأثر الناتج عن التغير الحاصل، أشارت إلى أنه سينعكس بشكل إيجابي على مالكي الوحدات بعد إتمام صفقة الشراء، حيث سيضيف لتنوع مزيج أصول الصندوق وكذلك التنويع الجغرافي بالإضافة لتحقيق عائد إيجابي من خلال استفادة مالكي الوحدات من الفارق بين العائد الإيجاري المحقق على الأصل العقاري وتكلفة التمويل ومصاريف الصندوق.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *