الأربعاء 21 ربيع الأول 1443ﻫ 27-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق جدوى ريت السعودية يحقق تغطية بنسبة 714٪ للطرح النقدي لزيادة إجمالي أصول الصندوق

صناديق - الرياض

أعلنت شركة جدوى للاستثمار، الشركة الاستشارية الرائدة في مجال إدارة الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية، اليوم عن اكتمال الطرح النقدي لزيادة إجمالي أصول صندوق جدوى ريت السعودية بنجاح، حيث تم زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق – بما في ذلك الاشتراكات العينية والنقدية – بمقدار 370 مليون ريال سعودي ، أي ما يعادل ما نسبته 16.9٪ من قيمة أصول الصندوق الحالية، لتصل قيمة أصول الصندوق إلى ما يقارب 2.56 مليار ريال سعودي.

قام الصندوق بطرح حوالي 229.05 مليون ريال سعودي للاشتراكات النقدية، نتج عنها 30,582 طلب اكتتاب من المستثمرين الأفراد والمؤسسات بقيمة إجمالية بلغت 1.635 مليار ريال سعودي ، مما أدى إلى تغطية الاكتتاب النقدي بنسبة 714٪. وبناءً على آلية التخصيص المفصح عنها في الملحق التكميلي لشروط وأحكام الصندوق، سيتم تخصيص الأسهم المطروحة على أساس تناسبي من حجم اكتتابات مالكي الوحدات المسجلين في يوم انعقاد اجتماع مالكي الوحدات المخصص للموافقة على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق والمنعقد في تاريخ 02/09/2021، حيث بلغت قيمة طلبات مالكي الوحدات 1.2 مليار ريال سعودي، وبنسبة تغطية بلغت 524%.

صندوق جدوى ريت السعودي هو صندوق استثمار عقاري متداول مغلق ومتوافق مع الشريعة الإسلامية تبلغ مدته 99 عامًا. يهدف الصندوق إلى تزويد المستثمرين بمصدر دخل ثابت ومستمر من خلال الاستثمار في الأصول العقارية عالية الجودة في مدن المملكة العربية السعودية الرئيسة. وسيتم استخدام عائدات الطرح الإضافي للاستحواذ على عقار بوليفارد الرياض، أحد أشهر المجمعات التجارية والمتنوعة في مدينة الرياض.

وتعليقًا على الطرح، قال طارق السديري ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: “نحن سعداء جدًا بالإقبال والطلب العالي من المستثمرين في صندوق جدوى ريت السعودية، وبإتمام عملية الاستحواذ على عقار بوليفارد الرياض. وهذا يؤكد نجاح استراتيجيتنا للاستثمار العقاري وجاذبية القطاع العقاري في المملكة”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *