الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق التنمية الصناعية السعودي يضخ 17 مليار ريال في 212 مشروعاً

صناديق - الرياض

ضخ صندوق التنمية الصناعية السعودية نحو 17 مليار ريال في 212 مشروعا صناعيا في المملكة، مثلت المشاريع الصغيرة والمتوسطة 84% منها، فيما يعمل الصندوق حالياً على منتج تمويلي لسلاسل الإمداد بالتعاون مع بنك ساب في السعودية.

وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعي بندر الخريف لـ”الشرق” إن منتجا لتمويل سلاسل الإمداد التابع للصندوق تم اليوم عبر اتفاقية مع بنك ساب، فيما سيتم دعم برنامج حاضنات للأعمال الصناعية بالتعاون مع جامعة الملك سعود وصندوق الأمير سلطان التنموي لتقديم حزمة من الخدمات لرواد الأعمال.

وأضاف الوزير لـ”الشرق” أن الصندوق، يقدم 3 منتجات جديدة وهي أرض وقرض لوجستي ومنتج تمويل سلاسل الإمداد وبرنامج حاضنات للأعمال الصناعية.

برنامج (ندلب)

كشف الخريف عن توقيع الصندوق اتفاقيات مع “هيئة المدن الاقتصادية” و”الهيئة الملكية للجبيل وينبع” والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” ضمن برنامج أرض وقرض للقطاع اللوجيستي، مشيراً إلى أن عقود الإيجار التي سيتم منحها للمستثمرين ستصل إلى 50 عاما.

وحول قيمة التمويلات التي منحها الصندوق للمشاريع في المملكة، قال الخريف لـ”الشرق” إن الصندوق حقق أرقاماً قياسية، وذلك بتمويله 212 مشروعا، بإجمالي مبالغ تجاوزت 17 مليار ريال، شكلت المشاريع الصغيرة والمتوسطة منها 84%.

وقال الوزير في كلمته خلال لقائه السنوي لتمكين القطاع الخاص، إن الصندوق سيعزز دوره لدعم برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) والذي يعد من أهم برامج رؤية المملكة 2030، عبر مساندة قطاع النقل والخدمات اللوجستية، مشيرا إلى أهمية قطاع النقل والخدمات اللوجستية في تقليل التكاليف ورفع كفاءة القطاعات الأخرى، وتقليل مخاطر الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *