الأثنين 12 ربيع الأول 1443ﻫ 18-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

305 ملايين جنية إسترليني قيمة استحواذ مجموعة استثمارية بقيادة صندوق الاستثمارات العامة لشراء نادي «نيوكاسل يونايتد»

صناديق - وكالات

أكملت مجموعة استثمارية يقودها الصندوق السيادي السعودي، وتضم شركة “بي سي بي كابيتال بارتنرز” (PCP Capital Partners) و”أر بي سبورتس آند ميديا” (RB Sports & Media)، عملية الاستحواذ على نادي “ينوكاسل يونايتد” الإنكليزي.

ونقلاً عن قناة بلومبيرج “الشرق” كشفت مصادر سعودية أن قيمة صفقة الاستحواذ بلغت 305 ملايين جنية إسترليني، حصة صندوق الاستثمارات العامة منها 80%، بينما تبلغ حصة “بي سي بي كابيتال بارتنرز” و”أر بي سبورتس آند ميديا” 10% لكل منهما.

وبحسب بيان صادر عن صندوق الاستثمارات العامة، حصلت “الشرق” على نسخة منه، فقد استحوذت المجموعة الاستثمارية على نسبة 100% من شركة “نيوكاسل يونايتد المحدودة (Newcastle United Limited) و نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم (Newcastle United Football Club) من شركة “سنات جايمس هولدنغز” (St. James Holdings Limited). وتمّ الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز واكتملت عملية الاستحواذ اليوم الخميس 7 أكتوبر.

إدارة جديدة

صرح ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة: “نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي “نيوكاسل يونايتد”، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر بهذه المناسبة جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين. ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي”.

سيحظى النادي بإدارة جديدة، حيث سيصبح الرميان رئيساً غير تنفيذي لمجلس الإدارة، بينما سيتم تعيين كل من أماندا ستافيلي، الرئيس التنفيذي لشركة “بي سي بي كابيتال بارتنرز”، وجيمي روين، من “أر بي سبورتس آند ميديا”، كأعضاء في مجلس الإدارة.

ويتماشى الاستحواذ مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي، التي تركز على قطاعات رئيسية، بما فيها قطاعي الرياضة والترفيه، حيث سيسخر الصندوق إمكانياته وخبراته الاستثمارية للمساهمة في نجاح النادي، مع الاستفادة من إمكانيات النادي وتاريخه وإنجازاته، مما سيسهم في بناء فريق ناجح ينافس بانتظام للحصول على البطولات الكبرى، وفق بيان الصندوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *