الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

الإعلان عن إتاحة الشروط والأحكام لصندوق «سدكو كابيتال ريت»

صناديق - الرياض

أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية «سدكو كابيتال» بصفتها مدير صندوق «سدكو كابيتال ريت» عن إتاحة الشروط والأحكام لـ “صندوق سدكو كابيتال ريت” لتمكين مالكي الوحدات من التصويت على قرار زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه تم تعديل النسخة الإنجليزية من الإعلان لتكون مطابقة للنسخة العربية وذلك بعد إضافة المعلومات التالية:

تفاصيل جدول الأعمال:

1- عرض ملخص للمحفظة المراد الاستحواذ عليها

2- توضيح آلية التخصيص

سيتم تخصيص كامل الوحدات العينية وبعدد 32,500,000 وحدة لمالكي المحفظة الإضافية محل الاستحواذ مقابل المساهمة العينية في الطرح الإضافي. وبخصوص الوحدات النقدية فإنه سيتم تخصيصها وفقاً للتالي:

  • يتم تخصيص الوحدات النقدية المطروحة أولاً لمالكي وحدات الصندوق المسجلين في يوم انعقاد اجتماع مالكي الوحدات المخصص للموافقة على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق، بحيث يكون التخصيص بحد أقصى بنسبة ملكية كل مالك وحدات في يوم انعقاد اجتماع مالكي الوحدات المخصص للموافقة على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق.
  • تخصيص نسبة 20 % من المتبقي للمستثمرين ذو الطابع المؤسسي. وفي حال عدم تغطيته من قبلهم;
  • ومن ثم يتم تخصيص الوحدات النقدية الإضافية المتبقية (إن وجدت) على بقية المستثمرين المسجلين والغير المسجلين في يوم انعقاد اجتماع مالكي الوحدات المخصص للموافقة على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق.

3- توضيح أثر آلية تسعير الوحدات الإضافية على تكلفة الصندوق والعوض للملاك المشتركين بشكل عيني.

4- توضيح تعارض المصالح لمدير الصندوق في هذه الصفقة.

ويمكن الاطلاع على الملحق التكميلي للشروط والأحكام باللغة العربية عبر الرابط التالي:

https://bit.ly/30FlA68

جدير بالذكر أن «سدكو كابيتال ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة «سدكو كابيتال»، في إدارة الثروات وإدارة الأصول والخدمات الاستشارية وتمويل الشركات وخدمات الحفظ للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، والمكاتب العائلية والمؤسسات المالية والسيادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *