السبت 22 ربيع الثاني 1443ﻫ 27-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

الرياض المالية: إطلاق أول صندوق استثماري للتمويل غير المباشر في المملكة العربية السعودية

صناديق - الرياض

أطلقت الرياض المالية “صندوق الرياض للتمويل” كأول صندوق استثماري فريد من نوعه يطرح في السوق المالية السعودية ويهدف إلى التمويل غير المباشر من خلال مجموعة من شركات التمويل مرخصة من قبل البنك المركزي السعودي (ساما).

تجدر الإشارة إلى أن صندوق الرياض للتمويل والذي يبلغ حجمه أكثر من 250 مليون ريال سعودي هو صندوق استثماري خاص مغلق، متوافق مع الضوابط الشرعية ويستثمر في أعمال التمويل وشراء الأصول التعاقدية ومحافظ الذمم المدينة وحقوق الانتفاع، ويهدف إلى تحقيق الدخل من خلال توزيع الأرباح بشكل دوري على مالكي الوحدات.

يأتي توجه الرياض المالية وبالتنسيق والتعاون مع مجموعة من شركات التمويل المرخصة من قبل البنك المركزي السعودي (ساما) وبدعم من هيئة السوق المالية وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” في مواكبة أحد الأهداف الرئيسية لبرنامج تطوير القطاع المالي من خلال تعزيز دور السوق المالية في توفير مصادر التمويل للاقتصاد الوطني والمساهمة في تمكين المؤسسات من تمويل قطاع المنشئات الصغيرة والمتوسطة بما يحقق تنمية مستدامة للاقتصاد.

الجدير بالذكر أن شركة الرياض المالية هي شركة استثمارية مرخصة من قبل هيئة السوق المالية كمؤسسة سوق مالية، وتعد من الجهات الابتكارية والرائدة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *