الأربعاء 4 جمادى الأولى 1443ﻫ 8-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«الرياض ريت» يجدد عقد إيجار المقر الرئيسي للجامعة السعودية الإلكترونية بقيمة 12 مليون ريال سنويا

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الرياض المالية، مدير صندوق «الرياض ريت»، عن تجديد عقد إيجار المقر الرئيسي للجامعة السعودية الإلكترونية حتى تاريخ 12 أبريل 2024 بزيادة في قيمة الإيجار السنوي من 11.4 مليون ريال إلى 12 مليون ريال.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء نشر على «تداول»، أن هذه الزيادة تأتي لما يتميز به العقار من موقع جغرافي على خط سير مترو الرياض بالإضافة إلى وجود محطة حافلات مجاورة له ولما يتمتع به أيضاً من جودة المبنى والخدمات المتوفرة فيه.

وأضافت أن الأثر المالي للتجديد يتوقع أن يكون إيجابياً، من خلال زيادة قيمة إيرادات الصندوق.

و«الرياض ريت»، هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وهو أول صندوق عقاري لزيادة رأس المال وواحد من أكبر صناديق الاستثمار العقاري في تداول بحجم يتجاوز 2 مليار ريال بعد زيادة رأس مال الصندوق من خلال طرح عام ثانوي.

وتتألف محفظة الصندوق من 17 عقار موزع ضمن 4 مدن رئيسية في المملكة العربية السعودية عبر مختلف القطاعات العقارية بالإضافة إلى 4 عقارات في مدن رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

مجمع برج رافال الرياض، ذي ريزدنس الرياض، فيفيندا الرياض، مبنى الجامعة السعودية الإلكترونية الرياض، المركز المتميز الرياض، مركز الازدهار الرياض، برج الفرسان الرياض، برج العليا (1) الرياض، برج أسكــوت التحلية جدة، مركز أمنية جدة، أبراج أنسام الشاطئ الدمام، برج أسكوت الكورنــيــش (تحت التطوير) الخبر، 1111 بنسلفينيا أفينيو، واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، 350 رود ايلاند، سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية، 2 واشنقتاينين، واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية، المقر الرئيسي لشركة بايونير دالاس تيكساس، الولايات المتحدة الامريكية.

ويتمثل الهدف الرئيسي من الصندوق في توفير توزيع نقدي مستدام مع إمكانات نمو لأصحاب الوحدات من خلال الاستثمار في العقارات المتطورة القادرة على تحقيق إيرادات التشغيل والإيجارات وتوزيعها بشكل دوري على مالكي الوحدات.

كما يهدف الصندوق إلى تحقيق نمو في التوزيع من خلال إعادة استثمار الدخل المحجوز في أصول عقارية دائمة: بعد توزيع ما لا يقل عن 90٪ من صافي الأرباح السنوية للأموال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *