الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«جدوى ريت السعودية» يوقع اتفاقية إيجار جديدة لبرج اليوم بالدمام بقيمة سنوية 16.15 مليون ريال

صناديق - الرياض

أعلنت شركة جدوى للاستثمار بصفتها مدير صندوق جدوى ريت السعودية عن إنهاء عقد الإيجار الحالي لبرج اليوم الواقع على طريق الملك فهد في مدينة الدمام وتوقيع الصندوق اتفاقية إيجار رئيسية جديدة لكامل برج اليوم بتاريخ 31/10/2021م.

وأوضحت الشركة في بيان على تداول السعودية أنه بموجب الاتفاقية استأجرت شركة وورلي بارسونز للاستشارات الهندسية بصفتها المستأجر (“المستأجر”) لبرج اليوم كاملاً الواقع على طريق الملك فهد في مدينة الدمام بقيمة إيجارية سنوية تبلغ ستة عشر مليون ومائة وستة وأربعون ألفاً وتسع مائة و ثلاثة و تسعون (16,146,993) ريال سعودي لكل سنة من سنوات مدة الاتفاقية غير شاملة لضريبة القيمة المضافة، حيث إن الاتفاقية السابقة تنتهي في 30/09/2022م، وحيث أنه تم الاتفاق بين المالك والمستأجر على إبرام اتفاقية جديدة.

كما أوضحت الشركة أن مدة الاتفاقية تبلغ (6) سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ 01/08/2021م وتنتهي في تاريخ 31/07/2027م، على أن يحق للمستأجر بعد مرور (4) سنوات من بداية مدة الاتفاقية إنهاؤها بموجب إشعار خطي قبل تسعة (9) أشهر من تاريخ الإنهاء.

ويعتبر المستأجر شركة تقدم خدمات إدارة الأصول على مجالات الطاقة، والموارد الطبيعية، كما تقدم خدمات الاستشارات والحلول الهندسية وإدارة المشاريع، وتعد أحد أكبر شركات الاستشارات الهندسية في العالم، حيث تضم أكثر من 50,000 موظف. كما أن لدى الشركة فروع عديدة في أكثر من (51) دولة وبلغ مجموع إيراداتها العالمية أكثر من (13) مليار دولار بنهاية عام 2020م.

وفيما يتعلق بالأثر الناتج عن تلك الاتفاقية فهو يتمثل في انخفاض القيمة الإيجارية للعقار من خمسة وعشرون مليون و مئتان و ثلاثة و ستون ألف و مائة و اثنان وتسعون (25,263,192) إلى ستة عشر مليون ومائة وستة وأربعون ألفاً وتسع مائة و ثلاثة و تسعون (16,146,993) ريال سعودي ، حيث يمثل الانخفاض ما يقارب نسبته 4.26% من إجمالي الدخل السنوي للصندوق باعتبار أن هذا الأثر متعلق فقط بالسنة الأخيرة من مدة الإيجار من الاتفاقية السابقة. كما أن توقيع الاتفاقية الجديدة يضمن استمرارية اشغال العقار بنسبة 100% مع مستأجر ذو ملاءة عالية.

جدير بالذكر أن صندوق «جدوى ريت السعودية» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج الصندوق في السوق المالية السعودية (تداول) في فبراير 2018، كثاني صندوق ريت تتم إدارته من قبل جدوى للاستثمار بحجم طرح يبلغ 1.580 مليار ريال بهدف توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل في مدن المملكة الرئيسة ما عادا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ويتم توزيع أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل ربع سنوي وبنسبة توزيع تبلغ 100% من الدخل من العمليات التشغيلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *