الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

جهاز أبوظبي للاستثمار يشارك في الاستحواذ على «مكافي» مقابل 14 مليار دولار

صناديق - وكالات

وافقت مجموعة استثمارية بقيادة مشتركة من قبل “أدفنت انترانشيوال” و”بيميرا أدفايزرز” على الاستحواذ على شركة “مكافي” بقيمة 14 مليار دولار نقداً (متضمنة الديون)، وتحويل شركة الحماية عبر الإنترنت العالمية إلى خاصة.

المجموعة التي تضم “كروس بوينت كابيتال بارتنرز “، ومجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية، و”جي آي سي برايفت ليميتد”، وشركة مملكوكة بالكامل لجهاز أبوظبي للاستثمار ستدفع 26 دولاراً لكل سهم من الأسهم العادية لشركة “مكافي”.

يمثل سعر الشراء علاوة تزيد عن 22.6% عن سعر إغلاق سهم “مكافي” في 4 نوفمبر، قبل أن تنشر بلومبرغ خبراً عن الصفقة المحتملة.

من المتوقع إغلاق الصفقة في النصف الأول من العام 2022، مع مراعاة شروط الإغلاق المتعارف عليها، بما في ذلك موافقة مساهمي “مكافي”، والحصول على الموافقات التنظيمية، وعلى الموافقات من قبل لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة.

بموجب الصفقة، يجوز لمجلس إدارة الشركة ومستشاريها التماس أو النظر في مقترحات استحواذ البديلة خلال فترة 45 يوماً.

ويقوم كل من “غولدمان ساكس” و”مورغان ستانلي” بدور المستشار المالي لشركة “مكافي”، فيما يضطلع بدور المستشار القانوني كل من “روبز آند غراي” و”مولتون موور ستيلا”.

يضطلع بدور المستشار المالي للمجموعة الاستثمارية كل من “جيه بي مورغان سيكيوريتيز” و”بنك أوف أمريكا”، و”باركليز كابيتال”، و”سيتي غروب غلوبال ماركتس”. كما تعمل شركة “براينت ستايبل غروب” كمستشار استراتيجي للمجموعة الاستثمارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *