الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«سدكو كابيتال ريت» يزيد أصوله من خلال طرح وحدات إضافية للاستحواذ على أصول عقارية جديدة

صناديق - الرياض

حصلت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية «سدكو كابيتال» بصفتها مدير صندوق «سدكو كابيتال ريت» على موافقة هيئة السوق المالية السعودية، على طلب زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق من خلال طرح وحدات إضافية للاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه تم الحصول على موافقة هيئة السوق المالية على الملحق التكميلي للشروط والأحكام المتعلق بزيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق بقيمة سبعمائة وواحد مليوناً وتسعمائة وواحد وخمسون ألفاً وسبعمائة وخمسون ريـال سعودي (701,951,750  ريال).

وأوضحت الشركة أن تلك الزيادة تستهدف الاستحواذ على محفظة عقارية مكونة من ثمانية عقارات مطورة تطويراً إنشائياً ومدرة للدخل بقطاعات مختلفة وموزعة بين الرياض والمنطقة الشرقية وهي كالتالي:

مدارس المناهج – مجمع تعليمي بالرياض

مدارس دار البراءة الأهلية – مجمع تعليمي بالرياض

مدارس أمجاد قرطبة الأهلية – مجمع تعليمي بالرياض

مدارس العليا الأهلية – مجمع تعليمي بالرياض

مركز الحمراء بلازا – مركز تجاري بالرياض

مركز عرقة بلازا – مركز تجاري بالرياض

مركز اكسترا – مركز تجاري بالدمام

هايبر بندة – مركز تجاري بالدمام

وتوقعت الشركة في بيانها أن يكون الأثر إيجابياً بشكل عام على توزيعات وأداء الصندوق.

كما أشارت إلى أنها ستقوم بالإعلان عن دعوة مالكي الوحدات للتصويت على قرار زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق والموافقة على الملحق التكميلي لشروط وأحكام الصندوق.

و«سدكو كابيتال ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة «سدكو كابيتال»، في إدارة الثروات وإدارة الأصول والخدمات الاستشارية وتمويل الشركات وخدمات الحفظ للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، والمكاتب العائلية والمؤسسات المالية والسيادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *