السبت 22 ربيع الثاني 1443ﻫ 27-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«شعاع كابيتال» تخطط لطرح شركتين للاكتتاب العام

صناديق - وكالات

تدرس “شعاع كابيتال”، التي تشرف على أصول بنحو 14 مليار دولار، طرح شركتين تابعتين للاكتتاب العام في الوقت الذي تكتسب جهود دبي لإحياء سوق الأوراق المالية زخماً بين القطاع الخاص.

يجري البنك الاستثماري ومدير الأصول (شعاع كابيتال) محادثات مع سوق دبي المالي بشأن إدراج “ستانفورد مارين غروب” و”ان ام سي انفستمنت”، وفقاً لأشخاص طلبوا عدم ذكر أسمائهم لأن المعلومات خاصة.

تستهدف “شعاع” إدراج الشركتين في أوائل العام المقبل، وتجري محادثات لتوظيف البنوك الاستثمارية كمدراء اكتتاب، بحسب الأشخاص الذين قالوا إن القيمة الإجمالية للأصول تبلغ نحو ملياري درهم (545 مليون دولار).

قالت دبي في وقت سابق هذا الشهر إنها تريد ستطرح أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) كأول كيان من أصل عشرة تمتلكها حكومة الإمارة سيتم طرحها للاكتتاب العام. كما تشجع الحكومة الشركات الخاصة والعائلية على أن تحذو حذوها.

وتعهدت شركة تكنولوجيا المعلومات “ستارلينك” (StarLink) بالفعل بأن تطرح أسهمها للاكتتاب العام في وقت مبكر من العام المقبل.

رفضت “شعاع كابيتال” التي تتخذ من دبي مقراً لها التعليق.

قدمت خطط الاكتتاب العام الأولي في دبي دفعة للأسهم المحلية التي شهدت ارتفاعاً في أحجام التداول والأسعار. تعكس جهود الإمارة لتعميق سوق رأس المال الجهود المبذولة في أبوظبي والسعودية المجاورتين في السنوات الأخيرة.

تشغّل”ستانفورد مارين غروب” أسطولاً من سفن الإمداد البحرية لصناعة النفط والغاز. كما أنها تمتلك “غراند ويلد” (Grandweld)، حوض بناء سفن يخدم العملاء البحريين، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت. أعادت “شعاع” هيكلة الشركة في البداية هذا العام من خلال استكمال صفقة شراء ديون بقيمة 1.13 مليار درهم.

الشركة الثانية المرشحة للاكتتاب هي”ان ام سي انفستمنت”، منصة التداول عبر الإنترنت، مقرها الكويت، وتتوسع في جنوب وشرق آسيا. وهي شركة تابعة لشركة “أموال الدولية للاستثمار” المدرجة في الكويت، والمملوكة لشعاع.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *