الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«فينتشر سوق» تطلق صندوقاً للتكنولوجيا المالية بقيمة 50 مليون دولار

صناديق - وكالات

أطلقت فينتشر سوق، شركة الاستثمار الجريء، أول صندوق يتخصص في قطاع محدد ويركز على التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان.

تبلغ قيمة صندوق التكنولوجيا المالية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA Fintech Fund I) 50 مليون دولار، ويعمل على الاستثمار في الشركات الناشئة المتخصصة بقطاع التكنولوجيا المالية والبرمجيات كخدمة SaaS؛ ويركز على القطاعات الفرعية بما في ذلك البنية التحتية للمدفوعات، والائتمان البديل، والخدمات المصرفية الرقمية، والتكنولوجيا العقارية، وتكنولوجيا التأمين، والإدارة المالية الشخصية إلى جانب تعاونه الوثيق مع رواد الأعمال المبتكرين.

يحظى الصندوق ومقره منطقة الخليج بدعم قوي من المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة من بينها شركة صندوق الصناديق، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، والشركة السعودية للاستثمار الجريء، وصندوق الصناديق البحريني (الواحة)، وشركتي القابضة أبوظبي ومبادلة للاستثمار في الإمارات.

بدأنا في عام 2020 بدراسة مستويات اعتماد التكنولوجيا المالية في المنطقة ودخلنا هذا المجال بقوة. ونعتقد أن قطاع التكنولوجيا المالية لا يزال في بداياته في المنطقة ، ونحن متحمسون لاغتنام الفرص الوفيرة التي يقدمها القطاع في المنطقة، وذلك بحسب سونيل جوخال، الشريك المؤسس والشريك العام لشركة فينتشر سوق.

تغطي العمليات التشغيلية لشركة فينتشر سوق، التي تأسست في عام 2016، كلاً من الإمارات ومصر والسعودية؛ ولديها استثمارات في أكثر من 200 شركة في العالم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *