الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

السودة للتطوير التابعة للصندوق السيادي: إطلاق برنامج البناء بالربع الأول 2022

صناديق - الرياض

قال الرئيس التنفيذي لشركة السودة للتطوير (إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة)، حسام الدين المدني، إن الشركة انتهت من تطوير رؤية المخطط العام وبدأت أعمال تهيئة المواقع وهدم بعض المرافق الموجودة.

وأضاف المدني، في مقابلة مع “العربية” اليوم الثلاثاء، أن الشركة تستعد لتهيئة المقاولين لإطلاق برنامج البناء في نهاية الربع الأول من 2022.

وأوضح المدني، أن مبادرة السعودية الخضراء تقود حراكا ومبادرات ملموسة في الملف الذي يهم الجميع في الوقت الحاضر والأجيال المستقبلية.

وبين، أن “السودة” هي رئة المملكة، إذ تحتضن منطقة عسير أكثر من 60% إلى 80% من المناطق الخضراء في المملكة، وجزء كبير منها موجود في جبال السودة وما حولها.

وتابع: “هذه البيئة المتنوعة تحتاج إلى شيئين: الأول، التأكد من استمرار هذا التنوع وألا تتضرر من الممارسات الخاطئة، أما الشيء الثاني فهو التأكد من أن برنامجا بحجم استثمارات السودة للتطوير لا يؤثر سلبيا على هذه البيئة الحساسة بشكل كبير بل يضيف إليها”.

ولفت الرئيس التنفيذي، إلى أن شركة السودة ستبني 2700 غرفة فندقية، و1300 وحدة سكنية في منطقة المشروع، ولا يقتصر هذا المشروع على السياحة أو المنتجعات التقليدية، وسيكون هناك تركيز على السياحة البيئة وهي جزء رئيسي من خطط السودة المستقبلية.

وأشار، إلى أن هناك مساحات شاسعة لزراعة الأشجار للتعويض عن بعض أماكن التطوير التي سيتم البناء عليها، أو التعامل مع بعض المناطق التي تعرضت إلى تلف بعض النباتات المتواجدة فيها.

وأعلنت “السودة”، أمس، وجود مبادرة رائدة تهدف إلى زراعة أكثر من مليون شجرة في منطقة مشروع تطوير السودة وأجزاء من رجال ألمع، بواقع 100 ألف شجرة سنويا على مدار 10 سنوات.

يذكر أن شركة السودة للتطوير هي شركة مساهمة محدودة سعودية مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، أطلقها الأمير محمد بن سلمان في 24 فبراير/ شباط 2021 باستثمارات بقيمة تقدر بـ11 مليار ريال؛ تهدف إلى الاستثمار في البنية التحتية في منطقة السودة في مدينة أبها وأجزاء من محافظة رجال ألمع في منطقة عسير جنوب غرب المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *