الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

2 ديسمبر المقبل.. الاجتماع الأول لمالكي وحدات صندوق «سدكو كابيتال ريت»

صناديق - الرياض

دعت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية «سدكو كابيتال» بصفتها مدير صندوق «سدكو كابيتال ريت» مالكي وحدات صندوق سدكو كابيتال ريت لحضور اجتماع مالكي الوحدات المقرر عقده عن طريق وسائل التقنية الحديثة وباستخدام منظومة “تداولاتي” وذلك حرصاً على سلامة المتعاملين في السوق المالية وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في تمام الساعة 6 مساءً بتاريخ 27 / 04 / 1443 هـ الموافق 02 / 12 / 2021م.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، أن الاجتماع سوف يناقش جدول الأعمال التالي:

1- عرض ملخص للمحفظة المراد الاستحواذ عليها

2- توضيح آلية التخصيص

سيتم تخصيص كامل الوحدات العينية وبعدد 32,500,000 وحدة لمالكي المحفظة الإضافية محل الاستحواذ مقابل المساهمة العينية في الطرح الإضافي. وبخصوص الوحدات النقدية فإنه سيتم تخصيصها وفقاً للتالي:

  • يتم تخصيص الوحدات النقدية المطروحة أولاً لمالكي وحدات الصندوق المسجلين في يوم انعقاد اجتماع مالكي الوحدات المخصص للموافقة على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق، بحيث يكون التخصيص بحد أقصى بنسبة ملكية كل مالك وحدات في يوم انعقاد اجتماع مالكي الوحدات المخصص للموافقة على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق.
  • تخصيص نسبة 20 % من المتبقي للمستثمرين ذو الطابع المؤسسي. وفي حال عدم تغطيته من قبلهم;
  • ومن ثم يتم تخصيص الوحدات النقدية الإضافية المتبقية (إن وجدت) على بقية المستثمرين المسجلين والغير المسجلين في يوم انعقاد اجتماع مالكي الوحدات المخصص للموافقة على زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق.

3- توضيح أثر آلية تسعير الوحدات الإضافية على تكلفة الصندوق والعوض للملاك المشتركين بشكل عيني.

4- توضيح تعارض المصالح لمدير الصندوق في هذه الصفقة.

وعلما بأنه ستكون بنود التصويت كالتالي:

1- التصويت على زيادة إجمالي قيمة أصول بقيمة سبعمائة ومليوناً وتسعمائة وواحد وخمسون ألفاً وسبعمائة وخمسون ريالاً سعودياً (701,951,750 ريـال سعودي) من خلال طرح وحدات إضافية (عينية ونقدية) بهدف الاستحواذ على محفظة صندوق سدكو كابيتال للدخل العقاري 2 وهي محفظة عقارية مكونة من ثماني عقارات مطورة تطويراً إنشائياً ومدرة للدخل بقطاعات مختلفة موزعة بين الرياض والمنطقة الشرقية ومدارة من قبل مدير الصندوق وهو طرف ذو علاقة.

2- التصويت على الملحق التكميلي لشروط وأحكام الصندوق والمنشور بتاريخ 13 / 04 / 1443هــ الموافق 18 / 11 / 2021م وتم إعدادها بشكل أساسي لتعكس زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق. ويمكن الاطلاع على الملحق التكميلي للشروط والأحكام عبر الرابط التالي:.

علماً بأنه سيتم إتاحة الشروط والأحكام المعدلة قبل وقت كافٍ من تاريخ انعقاد الاجتماع.

ويشترط لصحة انعقاد هذا الاجتماع، حضور عدد من مالكي الوحدات ممن يمتلكون 51% على الأقل من قيمة الوحدات المقيدين في سجل مالكي الوحدات لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة.

سیبدأ التصويت الإلكتروني لمالكي الوحدات المسجلين في موقع خدمات “تداولاتي” الإلكتروني على بنود الجمعية يوم الأحد 23 / 04 / 1443هــ الموافق 28 / 11 / 2021م، ابتداءً من الساعة 10:00 صباحاً وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية. وسيكون التسجيل والتصويت في موقع خدمات “تداولاتي” الإلكتروني متاح مجاناً لجميع مالكي الوحدات باستخدام الرابط التالي: https://login.tadawulaty.com.sa/ir/

علماً بأن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد الجمعية وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي بانتهاء الاجتماع. وعليه، يأمل مدير الصندوق من جميع مالكي الوحدات التسجيل في خدمات “تداولاتي” للمشاركة والتصويت عن بُعد على بنود الجمعية.

وفي حال وجود استفسار أو لطرح الأسئلة المتعلقة ببنود الجمعية، نأمل التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الهاتف 966126906555+ أو البريد الإلكتروني info@sedcocapital.com

جدير بالذكر أن «سدكو كابيتال ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة «سدكو كابيتال»، في إدارة الثروات وإدارة الأصول والخدمات الاستشارية وتمويل الشركات وخدمات الحفظ للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، والمكاتب العائلية والمؤسسات المالية والسيادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *