الأربعاء 16 جمادى الآخرة 1443ﻫ 19-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

اجتماع مالكي وحدات صندوق «سيكو السعودية ريت» يوم 6 يناير المقبل

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «سيكو المالية» بصفتها مدير صندوق «سيكو السعودية ريت» عن الدعوة لحضور اجتماع مالكي وحدات الصندوق وذلك في يوم الخميس الموافق 6 يناير 2022 في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

وذكرت الشركة في بيان نشر على موقع «تداول» اليوم الثلاثاء أن الاجتماع سوف يتم عقده عن طريق منظومة “تداولاتي” من خلال الرابط التالي:

 https://login.tadawulaty.com.sa

وأوضحت الشركة أن جدول أعمال الاجتماع سوف يتضمن التصويت على التغييرات الأساسية المقترحة والمتمثلة في تغيير في أهداف الصندوق الاستثمارية كالآتي:

الموافقة على تعديل الاستراتيجية بحيث يستهدف الصندوق الاستثمار بما لا يقل عن 75% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق حسب آخر قوائم مالية مدققة في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً ومدرة للدخل داخل المملكة العربية السعودية بدلاً من الاستثمار في المواقع الكائنة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وبحد أدنى بنسبة 55% وخارج مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وبحد أقصى 45% من إجمالي أصول الصندوق حسب اخر قوائم مالية.

حيث سيتاح التصويت لمالكي الوحدات المسجلين في موقع خدمات “تداولاتي” ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً يوم الأحد بتاريخ 29 جمادى الأولى 1443هـ الموافق 02 يناير 2022م وحتى السابعة مساء يوم الخميس بتاريخ 03 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 06 يناير 2022م.

وأكدت الشركة على تذكير مالكي الوحدات بضرورة التسجيل في خدمة تداولاتي وتحديث معلوماتهم الشخصية حيث سيكون التسجيل والتصويت متاحاً على الرابط التالي:

www.tadawulaty.com.sa

كما دعت ملاك الوحدات إلى الاطلاع على التعديلات المقترحة الموضحة في هذا الإعلان، والتي يعتقد مدير الصندوق بأن هذه التعديلات من شأنها رفع مستوى تنويع الأصول، والعمل على إيجاد فرص ذات تنافسية استثمارية، ودعم نمو التوزيعات المستهدفة بالإضافة إلى تقليل مخاطر الاستثمار، كما ستزيد التعديلات المقترحة على استراتيجية الصندوق الاستثمارية من المرونة في تنويع استثمارات الصندوق جغرافياً والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات عقارية متعددة وفي نطاق جغرافي أوسع مما هو محدد حالياً.

ويمكن الاطلاع على بنود التغييرات الأساسية المقترحة والمبررات من خلال الرابط التالي:

https://www.saudiexchange.sa/Resources/fsPdf/10299_1081_2021-12-20_16-11-00_ar.pdf

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الصندوق قد وافق على تغيير اسم الصندوق من صندوق «المشاعر ريت» إلى صندوق «سيكو السعودية ريت» وتغيير اسم مدير الصندوق من شركة «مسقط المالية» إلى شركة «سيكو المالية» وذلك اعتبارا من تاريخ 2 ديسمبر 2021.

وكانت السوق المالية السعودية «تداول»، أعلنت عن بدء إدراج تداول وحدات الصندوق  اعتباراً من 28 يناير 2018 ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة.

وحسب التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي أعلنتها هيئة السوق المالية في أكتوبر 2016، فإن الهدف الاستثماري لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة هو الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.

يذكر أن صندوق « سيكو السعودية ريت » هو صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *