الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1443ﻫ 25-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

التويجري: صندوق التنمية الوطني يهدف إلى الاستدامة بشكل مباشر.. ونحرص على توازن تأثير الصناديق على جميع المناطق

صناديق - الرياض

قال محمد التويجري نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني، إن الصندوق ليس ربحياً ولكن يهدف إلى الاستدامة بشكل مباشر وأهدافه كلها تنموية.

وأضاف التويجري في ملتقى الميزانية 2022 اليوم خلال الجلسة الأولى بعنوان “الاستدامة المالية وتنمية الاقتصاد الوطني”، أن الصندوق يعمل من خلال 12 صندوقا هدفها التنمية الاقتصادية، مبينا أن الحكومة حريصة على توازن تأثير الصناديق على جميع المناطق.

وأشار إلى أن الصندوق قام بصرف ما يقارب 28 مليار ريال لدعم القطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا، مثل قطاع النقل وقطاع الطيران وغيرها.

وأشار إلى أن الصندوق يقوم حسب الحاجة وحسب برامج رؤية 2030 وتطوراتها بدراسة فرص التمويل للقطاعات السياحة، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغيرها من خلال الصناديق، موضحا أن الأهم هو الحوكمة وكيفية اندماج الصناديق في منظومة صندوق التنمية الوطني التي تخدم الأهداف المسطرة المتمثلة في تنويع الاقتصادي، تحسين ميزان المدفوعات، النمو المستدام وخلق الوظائف.

وحسب البيانات المتوفرة في “أرقام”، أعلنت وزارة المالية السعودية أمس الأحد، الموازنة العامة للدولة للعام 2022، وقدرت الوزارة النفقات بـ 955 مليار ريال في عام 2022 والإيرادات بـ 1045 مليار ريال، أي بفائض متوقع بحدود 90 مليار ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *