الأربعاء 23 جمادى الآخرة 1443ﻫ 26-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

صناديق الأسهم العالمية تشهد تدفقات كبيرة مع عودة الرغبة في المخاطرة

صناديق - وكالات

شهدت صناديق الأسهم العالمية تدفقات هائلة ، حيث عادت معنويات المخاطرة مع اعتقاد المستثمرين أن متغير أوميكرون لن يجلب نكسة كبيرة للاقتصاد العالمي العام المقبل، وفقًا لوكالة رويترز.

وفقًا لبيانات رفينيتيف ، اشترى المستثمرون ما قيمته 33 مليار دولار من صناديق الأسهم العالمية في الأسبوع المنتهي في 22 ديسمبر ، مقارنة مع تدفق خارجي بقيمة 13.1 مليار دولار في الأسبوع السابق.

جذبت صناديق الأسهم الأمريكية تدفقًا داخليًا قدره 27.5 مليار دولار ، بينما حصلت صناديق الأسهم الآسيوية على 1.8 مليار دولار. من ناحية أخرى ، شهدت صناديق الأسهم الأوروبية تدفقات خارجية بقيمة 1.5 مليار دولار.

حققت الأسهم العالمية انتعاشًا قويًا هذا الأسبوع ، بعد اتجاهها الهبوطي في وقت سابق من هذا الشهر ، مدعومة بأرباح الشركات القوية والتقارير التي تفيد بأن لقاح كورونا الخاص بشركة موديرنا يوفر الحماية ضد متغير أوميكرون.

في غضون ذلك ، تلقت صناديق السندات العالمية 5.4 مليار دولار ، بعد أن شهدت تدفقات خارجية في الأسبوع السابق.

من ناحية أخرى ، شهدت صناديق أسواق المال تدفقات خارجية بقيمة 3.2 مليار دولار خلال الأسبوع ، مما يؤكد معنويات المخاطرة الإيجابية.

ومن بين صناديق السلع الأساسية ، شهدت صناديق المعادن النفيسة مبيعات صافية بلغت 578 مليون دولار ، وهو ثالث تدفق أسبوعي لها على التوالي.

أظهر تحليل لـ 24،070 من صناديق الأسواق الناشئة أن صناديق السندات شهدت تدفقات خارجية بقيمة 89 مليون دولار ، في حين باع المستثمرون صناديق أسهم بقيمة 1.8 مليار دولار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *