الأربعاء 30 ذو القعدة 1443ﻫ 29-يونيو-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «الراجحي ريت» يعلن عن تغيرات في إيجارات عقاري «بلو تاور» و«مستودعات اللؤلؤة»

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الراجحي المالية بصفتها مدير صندوق «الراجحي ريت» أن شركة رواج العقارية (المستأجر الرئيسي لعقاري بلو تاور ومستودعات اللؤلؤة) قد قامت وفقًا لأحكام اتفاقية الإيجار بمراجعة الأجرة عن طريق تعيين ثلاث مقيمين معتمدين بحيث تكون الأجرة المتوسط للثلاث مقيمين.

وأوضحت الشركة في بيان نشر اليوم على موقع تداول أن الأجرة السنوية للعقارين قد أصبحت كما يلي:

1- عقار مستودعات اللؤلؤة مبلغ وقدره 9,375,262 ريال سعودي.

2- عقار بلو تاور مبلغ وقدره 12,331,513 ريال سعودي.

وقد تمت مراجعة الأجرة من بداية السنة الثالثة من عقد الإيجار بتاريخ 06/03/2020 وحتى نهاية اتفاقية الايجار

وقد تم توقيع اتفاقية تعديل الأجرة بتاريخ 1/12/2021م التي نصت على جدولة سداد المبالغ المستحقة والغير مسددة بإجمالي مبلغ 24,508,882.09 ريال سعودي لعقار بلو تاور وإجمالي مبلغ 18,633,333.23ريال سعودي لمستودعات اللؤلؤة على 6 دفعات، دفعه عند توقيع العقد و 5 دفعات تدفع بشكل شهري.

وفيما يتعلق بالأثر الناتج عن هذا التغيير توقعت الشركة تحسن النقد المتوفر بالصندوق، وانخفاض إجمالي إيجارات الصندوق نتيجة لانخفاض إيجار بلو تاور ومستودعات اللؤلؤة بما نسبته 3.91% و 2.78% على التوالي.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.