الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1443ﻫ 25-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

«صندوق المعاشات الكوري» يقتنص مقر «يو بي إس» في لندن بقيمة 1.7 مليار دولار

صناديق - وكالات

سيقوم صندوق خدمات المعاشات التقاعدية الوطنية لكوريا و”لاسال إنفستمنت مانجر” (LaSalle Investment Management) بشراء المقر الرئيسي لمجموعة “يو بي إس غروب” في لندن، مقابل 1.25 مليار جنيه إسترليني (1.7 مليار دولار).

بدأت شركة “سي كيه أسيت هولدينغز” (CK Asset Holdings) المالكة لذاك المبنى الفضي، وتتخذ من هونغ كونغ مقراً لها، مباحثات أولية مع عدد قليل من المشترين المحتملين في وقت سابق من هذا العام، حسبما أفادت بلومبرغ في ذلك الوقت. وكان صندوق خدمات المعاشات التقاعدية الوطنية لكوريا، الذي يعمل مع “لاسال”، هو الجهة المناقصة الفائزة بالموقع المتواجد في “برودغيت 5″، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن الصفقة خاصة.

رفض ممثل عن صندوق خدمات المعاشات التقاعدية الوطنية لكوريا التعليق على هذه الأنباء. بينما لم يكن ممثل “سي كيه أسيت” متاحاً على الفور للتعليق.

في يونيو، قال أشخاص مطلعون على المناقشات المبكرة إن الشركة التي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها والتي يديرها فيكتور لي، الذي خلف والده الملياردير لي كا شينغ في عام 2018، اشترت العقار في ذلك العام مقابل مليار جنيه إسترليني، ولن تقبل سوى العروض التي تزيد عن هذا المبلغ. انتقل بنك “يو بي إس” إلى المبنى بعد اكتماله في عام 2015، من سلسلة من المكاتب الأصغر في مُجمع “برودغيت”.

يلتزم البنك السويسري بالموقع، البالغ مساحته أكثر من 700 ألف قدم مربع (65.032 متراً مربعاً)، حتى عام 2035 على الأقل.

صمد الطلب على المباني المكتبية البارزة في لندن ذات عقود الإيجار طويلة الأجل خلال الوباء، حتى مع استمرار دراسة الشركات كيفية إدارة العودة إلى الحياة المكتبية. قالت شركة “بريتيش لاند”، التي طورت العقار، الشهر الماضي إنها شهدت طفرة في نشاط المساحات المكتبية الجديدة هذا العام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *