الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1443ﻫ 25-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «المعذر ريت» يستكمل اتفاقية الاستحواذ على مستشفى برجيل في الإمارات

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية، مدير صندوق «المعذر ريت»، عن إتمام توقيع اتفاقية شراء مبنى مستشفى برجيل في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت الشركة في بيان لها على «تداول» اليوم الاثنين، أنه تم استكمال توقيع اتفاقية شراء ملزمة مع شركة اليوسف ش.ذ.م.م بقيمة 100 مليون درهم إماراتي لا غير شاملة جميع المصاريف باستثناء ضريبة القيمة المضافة، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات تقييم العقار والفحص النافي للجهالة لسلامة المبنى.

وأوضحت الشركة أن المبنى مؤجر على شركة في بي اس للرعاية الصحية (ش.ذ.م.م) مسجلة في أبو ظبي، وهي شركة تتمتع بسمعة جيدة في دولة الامارات، ومتخصصة في خدمات الرعاية الصحية، وتبلغ القيمة الإيجارية السنوية للعقار 8 ملايين درهم إماراتي بزيادة تبلغ 500 ألف درهم كل خمس سنوات ولمدة إيجارية تبلغ 20 عاماً. علماً أن الصفقة مرتبطة بشراء العقار ولا تشمل التجهيزات الطبية للمستشفى.

كما أشارات إلى أنه لا يوجد تعاملات مع أطراف ذات علاقة أو تعاملات تنطوي على تضارب مصالح في الاتفاقية، وجاري العمل على استكمال الحصول على موافقات الجهات الحكومية في إمارة الشارقة للاستحواذ على العقار، علماً أن تمويل الصفقة سيتم من خلال التسهيلات البنكية المتوافقة مع الضوابط الشرعية المتوفرة لدى الصندوق.

كانت الشركة قد أعلنت في 13 أكتوبر الماضي عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة بغرض الاستحواذ على مبنى مستشفى برجيل في مدينة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتبلغ مساحة البناء للعقار 16,758 (ستة عشر الف وسبعمائة وثمان وخمسون متر مربع)، مقام على أرض تبلغ مساحتها 6,033 (ست الاف وثلاث وثلاثون متر مربع( ، ومستأجر العقار هي شركة في بي اس للرعاية الصحية (ش.ذ.م.م) مسجلة في أبو ظبي بعقد إيجاري مدته 20 عشرون عاماً.

وفيما يتعلق بالأثر الناتج عن تلك الخطوة، أشارت الشركة إلى أنه سينعكس بشكل إيجابي على مالكي الوحدات بعد إتمام صفقة الشراء، حيث سيضيف لتنوع مزيج أصول الصندوق وكذلك التنويع الجغرافي بالإضافة لتحقيق عائد إيجابي من خلال استفادة مالكي الوحدات من الفارق بين العائد الإيجاري المحقق على الأصل العقاري وتكلفة التمويل ومصاريف الصندوق.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *