الأربعاء 16 جمادى الآخرة 1443ﻫ 19-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

مجلس إدارة «الأهلي ريت 1» يقر تعيين شركة الأندلس العقارية كمطور لتوسعة مواقف مركز الأندلس مول بجدة

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير صندوق «الأهلي ريت 1» عن موافقة مجلس إدارة الصندوق بتعيين شركة الأندلس العقارية، وهي طرف ذو علاقة (تمتلك شركة الأندلس العقارية نسبة 68.72 من وحدات الصندوق)، كمطور لتوسعة وزيادة عدد مواقف السيارات في مركز الأندلس مول والذي سيضيف للمركز، بحسب خطة عمل المشروع، مساحة تأجيريه تبلغ حوالي 15,000م2.

وأوضحت الشركة في بيان نشر اليوم الأربعاء على موقع «تداول» أن قيمة التكلفة التقديرية المتوقعة لتطوير المشروع 131 مليون ريال سعودي. قيمة الأتعاب المستحقة لشركة الأندلس العقارية ما يعادل 10% من تكلفة التطوير المذكورة بما لا يتجاوز 11.5 مليون ريال سعودي. علما أن الشروط الواردة في العقد ليست مبنية على شروط تفضيلية وأنها قائمة على أساس مستقل.

وبموجب عقد التطوير سوف تتولى شركة الأندلس مهام إجراء توسعة وبناء مواقف في مركز الأندلس مول بجدة من خلال اسناد تلك الأعمال إلى مقاولين مؤهلين، وذلك مقابل استحقاق الشركة لنسبة الأتعاب المتفق عليها في العقد بواقع 10 % من تكلفة التطوير.

وذكرت الشركة أن المدة المتوقعة لإنجاز أعمال التطوير هي 130 أسبوع من تاريخ توقيع العقد.

وأوضحت الشركة أن لهذا العقد أثر إيجابي على نتائج الشركة، وسيظهر الأثر المالي خلال الفترات المالية القادمة وحسب تنفيذ أعمال المشروع.

وصندوق «الأهلي ريت 1» هو صندوق استثمار عقاري متداول متوافق مع الشريعة، ويبلغ حجمه 1375 مليون ريال.

ويهدف الصندوق إلى توفير دخل تأجيري دوري لمالكي الوحدات من خلال الاستثمار بشكل أساسي في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً مدرة للدخل، بالإضافة إلى تحقيق نمو في إجمالي قيمة أصول الصندوق.

كما يهدف الصندوق إلى توزيع أرباح نقدية مرتين في السنة على مالكي الوحدات بما لا يقل عن ما نسبته 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *