الأربعاء 6 جمادى الأولى 1444ﻫ 30-نوفمبر-2022م
ADVERTISEMENT

مجموعة صناديق للإعلام تنظم النسخة الأولى لجوائز صناديق الاستثمار في السوق المالية السعودية

صناديق – الرياض

نظمت مجموعة «صناديق» للإعلام، المتخصصة في صناديق الاستثمار، النسخة الأولى لجوائز صناديق الاستثمار لعام 2020م، والتي شهدت تقديم 19 جائزة لأفضل صناديق الاستثمار في السوق المالية السعودية.

جاء ذلك ضمن حفل افتراضي حضره كوكبة من الشخصيات البارزة والخبراء المعنيين بالاسواق المالية السعودية والخليجية والعربية.

وتأتي جوائز مجموعة “صناديق” للإعلام في ظل التطورات السريعة والتغيرات التي طرأت على قطاع صناديق الاستثمار في السوق المالية السعودية خلال الفترة الأخيرة ومواكبة أهداف برنامج تطوير القطاع المالي ورؤية المملكة 2030.

وجري تقييم صناديق الاستثمار المؤهلة للجوائز وفق معايير شفافة وواضحة عبر لجنة مستقلة مؤلفة من نخبة من خبراء السوق المالية لتتسم الجوائز بالحيادية والنزاهة بهدف إبراز وتكريم التجارب الناجحة والمميزة في قطاع صناديق الاستثمار خلال العام 2020.

حصلت شركة البلاد المالية، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات والصناديق الاستثمارية المبتكرة، على جائزة “أفضل صندوق مبتكر” في السوق المالية السعودية لعام 2020، عن صندوق “البلاد المتداول للمتاجرة في الذهب”، و”أفضل صندوق وقفي استثماري” من حيث عائد التوزيعات عن فئة صناديق الاستثمار الوقفية خلال 2020عن صندوق “إنسان الاستثماري الوقفي”.

فيما حازت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، على جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق الأسهم الدولية خلال 2020، وذلك عن صندوقها “إتش إس بي سي لأسهم الصين والهند المرن”.

كما نالت شركة الخير كابيتال، جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن صناديق الأسهم السعودية خلال 2020، وأيضا جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق المرابحة والسيولة ذات الأصول الأقل من مليار ريال.

وتم تكريم شركة جدوى للاستثمار، بجائزة أفضل صندوق استثماري من حيث عائد استثماري خلال ثلاث سنوات، عن فئة صناديق الريت في السوق المالية السعودية 2020، عن صندوق جدوى ريت السعودية.

وحصلت شركة فالكم للخدمات المالية، على جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق المرابحة والسيولة ذات الأصول الأكثر من مليار ريال خلال 2020، في صندوق فالكم للمرابحة للريال السعودي، والذي يهدف إلى تحقيق دخل جاري مع توفير السيولة، والمحافظة على رأس المال عن طريق الاستثمار في صفقات المرابحات.

فيما حصلت شركة الإنماء للاستثمار، على 3 جوائز لأفضل الصناديق خلال 2020، إذ نال صندوق الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية جائزة أفضل صندوق استثماري مبتكر، أما صندوق الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل- فحاز على جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق الصكوك السيادية “المتداولة وغير المتداولة”.

أما الجائزة الثالثة للإنماء فجاءت عن صندوقها “الإنماء وريف الوقفي” كأفضل صندوق استثماري وقفي من حيث العائد الكلي عن فئة صناديق الاستثمار الوقفية.
وتؤكد مجموعة «صناديق للإعلام»، على استمرار دورنا في دعم قطاع صناديق الاستثمار السعودية، والعمل على إبراز نجاحات قطاع الصناديق وتنمية السوق المالية السعودية.

وحصد صندوق الراجحي لتنمية رأس المال وتوزيع الأرباح جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق الأسهم العربية، بالإضافة إلى ذلك حصل صندوق الراجحي للأسهم الخليجية على جائزة أفضل صندوق استثماري عن فئة صناديق الأسهم الخليجية، ونال صندوق الراجحي للنمو متعدد الأصول جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق الاستثمار متعددة الأصول.

وعن جائرة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق الأسهم للأسواق الناشئة، فاز بها صندوق الْأهلي لمؤشر أسهم الْأسواق الناشئة، كما حصل صندوق الأهلي لمؤشر أسهم أمريكا الشمالية على جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق الأسهم الأمريكية.

وحصد صندوق الأسهم لمؤشر أسهم أوروبا جائزة أفضل صندوق استثمار في الأداء عن فئة صناديق الأسهم الأوروبية.

كذلك فاز صندوق الأهلي لمؤشر أسهم آسيا والباسيفيك بجائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق الأسهم الأسيوية.

وحصل صندوق الرياض للمتاجرة بالريال السعودي على جائزة أفضل صندوق استثماري في الأداء عن فئة صناديق الصكوك والسندات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.