الثلاثاء 22 جمادى الآخرة 1443ﻫ 25-يناير-2022م
ADVERTISEMENT

اكتمال اندماج «الأهلي» السعودي و«سامبا» بأصول 900 مليار ريال

صناديق - الرياض

أعلن البنك الأهلي السعودي، عن اكتمال إجراءات الاندماج بين البنك الأهلي التجاري، ومجموعة “سامبا” المالية، التي أفضت إلى تأسيس أكبر كيان مصرفي في المملكة، ثالث أكبر بنوك منطقة الشرق الأوسط من حيث قيمة الأصول، بعد بنكي “قطر الوطني”، و”أبوظبي الأول”.

تجاوزت القيمة الإجمالية لأصول الكيان الجديد 900 مليار ريال، في حين تبلغ قاعدة رأسماله 44.7 مليار ريال (الدولار يعادل 3.75 ريالاً).

قال البنك الأهلي السعودي، إنَّه أنجز يوم الخميس الماضي المرحلة الأخيرة من مراحل عملية الاندماج، وذلك خلال 9 أشهر منذ الانطلاقة القانونية للكيان الجديد في 1 أبريل 2021، بحسب بيان على “تداول” اليوم الأحد.

كان البنك الأهلي التجاري، قد أعلن في وقت سابق عن تغيير اسم البنك ليصبح البنك الأهلي السعودي، وذلك بعد إتمام عملية الاندماج مع مجموعة “سامبا” المالية.

تضمنت عملية الاندماج 5 محاور أساسية:

  • نقل حسابات عملاء قطاعي الأفراد والشركات.
  • نقل عملاء قطاع الخزينة.
  • نقل عملاء شركة الأهلي المالية، و”سامبا كابيتال”,
  • نقل القطاعات الإدارية الأخرى.
  • دمج الفروع من كلا البنكين.

قام البنك بفتح أكثر من 1.4 مليون حساب جديد للعملاء الأفراد، تشكل 100% من إجمالي العملاء الأفراد، أما بالنسبة للعملاء الشركات؛ فقد فتح البنك حسابات لأكثر من 11 ألف عميل يشكلون 100% من العملاء من فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين استكمل البنك فتح وتفعيل حسابات 100% من فئة الشركات الكبرى.

في المقابل استكمل البنك الأهلي السعودي جميع إجراءات نقل قطاع الخزينة، و”الأهلي” المالية، و”سامبا كابيتال”، والقطاعات الإدارية الأخرى والفروع بنسبة 100%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *