الأثنين 15 شوال 1443ﻫ 16-مايو-2022م
ADVERTISEMENT

«المعذر ريت» يعلن إتمام رهن صكوك ملكية ثلاث عقارات لصالح شركة الراجحي المصرفية للاستثمار

صناديق - الرياض

أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية مدير صندوق «المعذر ريت» عن إتمام عملية رهن صكوك ملكية ثلاث عقارات وهي كل من عقار مدارس السلام في مدينة الرياض وعقار مدارس النخبة في مدينة عنيزة وعقار فندق أجنحة تولان في مدينة الخبر؛ وذلك لصالح شركة الراجحي المصرفية للاستثمار؛ وذلك ضماناً للتسهيلات الائتمانية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي سيقدمها مصرف الراجحي لصالح الصندوق.

وذكرت الشركة في بيان نشر اليوم الخميس على «تداول»، أن أثر هذا الحدث سينعكس بشكل إيجابي على مالكي الوحدات، حيث سيوفر المصرف تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الضوابط الشرعية وستستخدم لتمويل خطط الصندوق التوسعية بالاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل، بما يتماشى مع استراتيجية استثمار الصندوق ليعود بالنفع على أرباح الصندوق والتوزيعات النقدية من خلال الفارق بين دخل العقارات الجديدة وتكلفة التمويل.

وأوضح مدير الصندوق أنه لا يوجد تعاملات مع أطراف ذات علاقة أو تعاملات تنطوي على تضارب مصالح في الاتفاقية.

وصندوق «المعذر ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تأسس في 13 يونيو 2017 وتم إدراجه في السوق المالية السعودية (تداول) في 22 أغسطس 2017.

ويهدف الصندوق، إلى الاستثمار في أصول عقارية مدرة لدخل دوري بحيث يتم توزيع ما لا يقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل سنوي وذلك بعد استلام مدير الصندوق للعوائد الإيجارية للأصول العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × ثلاثة =